افتتاح الدورة الـ16 لمهرجان موازين الغنائي بالمغرب

المنشد البريطاني سامي يوسف شارك في فعاليات اليوم الأول للمهرجان (رويترز)
المنشد البريطاني سامي يوسف شارك في فعاليات اليوم الأول للمهرجان (رويترز)

انطلق في العاصمة المغربية الرباط مهرجان موازين إيقاعات العالم أمس الجمعة في دورته الـ16 بحفل للمغني الفرنسي المخضرم شارل أزنافور على مسرح محمد الخامس، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفرضت السلطات المغربية إجراءات أمنية مشددة في مدينتي الرباط وسلا القريبة من العاصمة تزامنا مع انطلاق الدورة الـ16 لفعاليات المهرجان الدولي موازين والتي ستستمر حتى السبت المقبل 20 مايو/أيار الجاري.

وضم برنامج اليوم الأول حفلا للمغنين المغاربة على مسرح سلا ضم فاطمة الزهراء العروسي ولطيفة رأفت وعبد الرحيم الصويري إضافة للمغني الشعبي طهور، كما ضم برنامج اليوم الأول حفلا للمنشد والملحن البريطاني من أصل أذربيجاني سامي يوسف على مسرح النهضة.

أما على مسرح السويسي المخصص للفنانين الغربيين فكان لجمهور هذا اللون الموسيقي موعد مع المغنية البارزة في "الإلكترو بوب" البريطانية إيلي غولدينغ.

ويعد مهرجان موازين -الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات- أحد أشهر المهرجانات الموسيقية الدولية، وقدرت اللجنة المنظمة عدد الجمهور الذي حضر دورة العام الماضي بأكثر من مليونين ونصف المليون شخص.

وتشارك في هذه الدورة مجموعة كبيرة من المغنين العرب، من بينهم اللبنانية جوى كرم والسوري جورج وسوف والعراقي ماجد المهندس والتونسي لطفي بوشناق والمصري تامر حسني، إلى جانب اللبنانية نوال الزغبي والمغني ماجد المهندس واللبناني فارس كرم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يتوقع أن يكون المغني ومؤلف الأغاني الفرنسي الشهير شارل أزنافور نجم افتتاح الدورة الـ 16 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" المقام بالفترة 12-20 مايو/أيار المقبل الذي تنظمه جمعية "مغرب الثقافات" بالرباط..

هاجم نجم الهيب هوب الأميركي العالمي جون ويكليف مرشح الحزب الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، وذلك أثناء مشاركته في إحدى فعاليات الدورة الـ15 لمهرجان "موازين" بالعاصمة المغربية الرباط.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة