مهرجان بيبلوس اللبناني بنكهة رحبانية وختامها روك

المغني البريطاني إلتون جون يحيي حفل ختام مهرجان بيبلوس الدولي اللبناني في الرابع من أغسطس/آب ببيروت (غيتي)
المغني البريطاني إلتون جون يحيي حفل ختام مهرجان بيبلوس الدولي اللبناني في الرابع من أغسطس/آب ببيروت (غيتي)

أعلنت لجنة مهرجان بيبلوس الدولي اللبناني عن برنامجها لهذا العام والذي يبدأ في الثالث من
يوليو/تموز بمدينة جبيل الأثرية، وسيحمل نكهة لبنانية رحبانية، ويختتم في الرابع من أغسطس/آب بالعاصمة بيروت بحفل لمغني الروك البريطاني إلتون جون.

وقالت رئيسة المهرجان لطيفة اللقيس -في مؤتمر صحفي أول أمس الثلاثاء- إن البرنامج الفني هذا العام سيحمل نكهة لبنانية رحبانية، إذ سيتم تكريم الفنانين نصري شمس الدين وفيلمون وهبي ضمن حفلة ستقام يوم 16 يونيو/حزيران.

وقال الفنان غدي منصور الرحباني إن الحفل سوف بعنوان "نصري وفيلمون في البال" وسيحييه الفنان غسان صليبا والمغنية باسمة اللذان سيؤديان أغنيات لنصري وأخرى من ألحان فيلمون. واعتبر أن هذين "العملاقين" أرسيا لونا فنيا يحفر في البال، وشكلا العمود الفقري لجسم الفن اللبناني.

ويتضمن البرنامج الغربي لمهرجان بيبلوس في ليلته الأولى مغني البوب شون بول، وهو فنان موسيقي جاميكي من كينغستون ووالده برتغالي وأمه جاميكية من أصول صينية.
 
ويوم 19 يوليو/تموز، يستضيف المهرجان نجم أغنية الريغي جوليان مارلي نجل الأسطورة الجاميكي الراحل بوب مارلي الذي تحظى أغنياته بنجاح كبير لبساطة كلماتها التي عالجت قضايا مثل التمرد
على الظلم، والعدالة والحرية والسلام ومحاربة الفقر والحب بكل أنواعه.
 
وتشارك في المهرجان المغنية الأميركية باتي أوستن بإحياء حفل مساء 21 يوليو/تموز، والموسيقي الإسباني الجنسية اللبناني المولد آرار ماليكيان يوم 27 من نفس الشهر مستندا إلى إرث من الموسيقى الشرقية والغربية حيث اشتهر بعزف الجاز والموسيقى اللاتينية ومزج التانغو بالفلامنغو.
 
وفي ختام مهرجان بيبلوس، تنتقل الفعاليات إلى بيروت حيث يقام حفل المغني وعازف البيانو البريطاني إلتون جون الحائز على خمس جوائز جرامي بقاعة الفورم دي بيروت.

المصدر : رويترز

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة