وفاة الكوميدي المصري مظهر أبو النجا

مظهر أبو النجا شارك في عشرات الأفلام السينمائية من بينها "الفقراء لا يدخلون الجنة" (مواقع التواصل)
مظهر أبو النجا شارك في عشرات الأفلام السينمائية من بينها "الفقراء لا يدخلون الجنة" (مواقع التواصل)

توفي صباح اليوم الاثنين الممثل المصري الشهير مظهر أبو النجا، عن عمر ناهز 76 عامًا، إثر صراع مع المرض، حيث عانى من مشاكل في عضلة القلب أدت إلى مشاكل كبيرة في الكلى.

واشتهر الفنان الراحل بأداء الأدوار الكوميدية، وقدّم عشرات الأفلام السينمائية من بينها "الفقراء لا يدخلون الجنة"، و"احنا بتوع الأتوبيس" و"الأبرياء" و"رجب فوق صفيح ساخن"، وله بعض الأعمال الدرامية الشهيرة من بينها "مأمون وشركاه"، و"رأس الغول".

وقدّم أبو النجا -الذي رأى النور في يوليو/تموز 1941 في محافظة الدقهلية (بدلتا النيل)- العديد من المسرحيات، ومنها "نصب واحتيال"، و"عبده يتحدى رامبو"، و"عش المجانين".

وكان آخر أعمال الفنان الراحل مسلسل "الضاهر"، الذي منعه المرض من استكمال تصويره، ويُنتظر عرضه في رمضان المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

توفي في القاهرة الممثل الكوميدي المصري علاء ولي الدين إثر إصابته بغيبوبة سكر. وبدأ ولي الدين مسيرته الفنية بأدوار صغيرة في عدد من الأفلام، ثم قام بالبطولة المطلقة في ثلاثة أفلام، وتوفي قبل أن يكمل تصوير فيلم تجري أحداثه في مصر والبرازيل.

12/2/2003

توفي في بيروت مساء أمس الجمعة الممثل اللبناني الشعبي ماجد أفيوني عن عمر ناهز السبعين عاما بعد نصف قرن من العطاء المسرحي والتلفزيوني والسينمائي والإذاعي, وقد نعته نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان في بيان أصدرته اليوم.

12/4/2003

توفي بالقاهرة الممثل المصري أبو بكر عزت عن عمر ناهز 73 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة. وقالت مصادر طبية إن الممثل الراحل نقل إلى المستشفى بسبب هبوط مفاجئ في عضلة القلب، وبعد فترة من الاستجابة للتنفس الصناعي أصيب بأزمة قلبية وفارق الحياة.

28/2/2006

توفي اليوم الاثنين الفنان السوري سليم كلّاس عن عمر ناهز الـ77 عاما إثر نوبة قلبية ألمت به في العاصمة دمشق، وكان الراحل الذي شارك بعدد كبير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية يستعد لتصوير أدواره بعدة مسلسلات تعرض بالموسم الرمضاني المقبل.

2/12/2013
المزيد من سينما
الأكثر قراءة