أستوديو سيكا.. هوليود تركيا للتصوير السينمائي

ستوديو سيكا في تركيا لتصوير الأفلام والمسلسلات
عدد كبير من المسلسلات والأفلام الشهيرة تمّ تصويرها بأستوديو سيكا (الأناضول)

يحتل أستوديو سيكا لتصوير الأفلام السينمائية والتلفزيونية التاريخية بمدينة إزميت غربي تركيا المرتبة الأولى أوروبيا والثانية عالميا بعد أستديوهات هوليود الأميركية.

ويقصد الأستوديو -الذي يعد مسرحا لتصوير العديد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية- الكثير من منتجي الأفلام بهدف الاطلاع على المعالم الأثرية والتاريخية الموجودة فيه.

ومن المسلسلات والأفلام الشهيرة التي تمّ تصويرها بأستوديو سيكا "أرض العثمانيين، الدولة العثمانية العميقة، الصفعة العثمانية، عواصم السلطان عبد الحميد".

ويحتوي الأستوديو على العديد من الديكورات والإكسسوارات التي تلائم المسلسلات والأفلام والوثائقيات التي تروي قصص وحكايات الفترة الزمنية الممتدة ما بين القرنين الـ 16 والعشرين.

وقال مدير الأستوديو في تصريح صحفي إنهم أنفقوا على توسيعه خلال السنوات الست الماضية قرابة ستين مليون ليرة تركية (ما يعادل 17 مليون دولار ) وإن العديد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية التي عُرضت مؤخراً على الشاشات تم تصويرها في سيكا.

وأضاف ألبر جتينتاش "لدينا قرابة خمسة آلاف زي تاريخي، وعشرة آلاف قطعة إكسسوارات، وهناك جناح خاص لتصوير المشاهد الساحلية، ويتوافد على الأستوديو الكثير من منتجي الأفلام منهم محليون وأجانب، ونعمل على توفير كافة الخدمات اللازمة لإنجاح أعمال التصوير".

المصدر : وكالة الأناضول