تتويج الفائزين بجائزة كتارا لشاعر الرسول

جائزة كتارا لشاعر الرسول
المتوجون حصدوا جوائز تزيد قيمتها على أربعة ملايين ريال قطري (الجزيرة)

اختتمت الجمعة بدار الأوبرا في الدوحة فعاليات الدورة الثانية لجائزة كتارا لشاعر الرسول، بتتويج الفائزين الستة في فئتي الشعر الفصيح والنبطي.

ففي فئة الشعر الفصيح حل السعودي عبد الله محمد عطا الله العنزي في المركز الأول ونال جائزة قدرها مليون ريال قطري (نحو 274 ألف دولار)، في حين حل ثانيا السوري محمد أحمد دركوشي وحصل على 700 ألف ريال، يليه المصري سمير مصطفى فراج الذي حصل على 400 ألف ريال.

أما فئة الشعر النبطي، فقد فاز السعودي فايز سرحان الثبيتي بالمركز الأول وحصل على جائزة قدرها مليون ريال، بينما حل مواطنه محمد عبد الهادي العتيبي ثانيا ونال جائزة قدرها 700 ألف ريال، وجاء في المركز الثالث البحريني عبد الله خالد سليمان بني خالد وحصل على 400 ألف ريال.

وقد جرى تتويج الفائزين بحضور وزيري الثقافة والأوقاف القطريين والعديد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين.

وقال المدير العام للحي الثقافي في قطر (كتارا) خالد بن إبراهيم السليطي إن النسخة الثانية من الجائزة استقطبت اهتماما كبيرا من الشعراء.

وأضاف "نفخر بما وصلت إليه هذه الجائزة من منزلة نبيلة وراقية وسمعة طيبة عطرة، فقد أصبحت من العلامات المضيئة للدوحة، وأضحت معها كتارا حاضنة للشعر والشعراء".

أما رئيس لجنة تحكيم الشعر النبطي حمد محسن النعيمي فقال إن هذه الجائزة أفضل الجوائز باعتبار أن محورها خير البرية وسيد الخلق، وكل مشارك فيها فائز بشرف مدحه صلى الله عليه وسلم.

وكانت الدوحة قد شهدت الخميس اختتام مهرجان "حب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم" الذي شاركت فيه نحو عشرين مؤسسة ومركزا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المؤتمر الصحفي لجائزة شاعر الرسول من اليمن : خالد السيد المشرف العام على جائزى كتارا لشاعر الرسول وخالد السليطي مدير عام الحي الثقافي كتارا

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) بقطر عن تلقيها 828 مشاركة في جائزة كتارا لشاعر الرسول، التي تقدر قيمتها بـ675 ألف دولار، وسيعلن عن الفائزين بها يوم 14 أبريل/نيسان المقبل.

Published On 24/1/2016
المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة