فنانة قطرية تختم أول مشاركة بإقامة فنية في باريس

الفنانة القطرية ابتسام الصفار تعرض في مايو/أيار المقبل ما أنتجته من أعمال خلال إقامتها الفنية في باريس (الجزيرة)
الفنانة القطرية ابتسام الصفار تعرض في مايو/أيار المقبل ما أنتجته من أعمال خلال إقامتها الفنية في باريس (الجزيرة)

اختتمت "مطافئ- مقر الفنانين" التابعة لمتاحف قطر دورتها الأولى من برنامج الإقامة الفنية في العاصمة الفرنسية باريس بنجاح تام، عبر مشاركة الفنانة القطرية ابتسام الصفار التي أنجزت عددا من الأعمال الفنية خلال تلك التجربة ستعرض بالدوحة في الفترة بين 8 و22 مايو/أيار المقبل.

ويُقام ذلك البرنامج في "أستديو قطر" بالمؤسسة الدولية للفنون في باريس، وتنعقد دوراته بشكل منتظم كل ثلاثة أشهر، ويمكن لجميع الفنانين القطريين المشاركة فيه، ويستضيف البرنامج فنانًا واحدًا في كل دورة من دوراته، ويُخصَّص خلالها للفنان "أستوديو" فنيا ومساحة للسكن، فضلًا عن معايشة أجواء الإقامة الفنية في باريس وزيارة متاحف المدينة ومعارضها والاندماج مع مشهدها الفنيّ.

وتم اختيار الفنانة ابتسام الصفار للمشاركة في أولى دورات هذا البرنامج الفريد، واغتنمت ابتسام فترة إقامتها في باريس عاصمة الفنون والثقافة من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة عبر زيارة المتاحف وبناء شبكة علاقة قوية مع الفنانين من مختلف أنحاء العالم. 

وتعد المؤسسة الدولية للفنون في باريس واحدة من أكبر الأماكن المخصصة للإقامات الفنية على مستوى العالم، إذ تضم 325 "أستوديو" للإقامة، يشغلها فنانون ينتمون لأكثر من 55 بلدًا.

واحتفاءً بإتمامها البرنامج بنجاح، ستقدم ابتسام الصفار محاضرة عامة في سينما مطافئ الدوحة في الثامن من مايو/أيار المقبل للحديث عن تجربتها في برنامج الإقامة الفنية في باريس، وعقب محاضرتها سيتم افتتاح معرض يضم أعمالها الفنية التي أنتجتها خلال رحلتها في باريس.

المصدر : الجزيرة