عـاجـل: وزارة الدفاع السعودية تقول إنها ستعرض أدلة على تورط إيران بهجوم أرامكو خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء

الفنان الصيني العالمي آي ويوي بضيافة متاحف قطر

آي ويوي يزور الدوحة ويلتقي مجموعة من الفنانين الصاعدين الشغوفين بالإبداع والفنون (الجزيرة)
آي ويوي يزور الدوحة ويلتقي مجموعة من الفنانين الصاعدين الشغوفين بالإبداع والفنون (الجزيرة)

يزور الفنان الصيني المعاصر المرموق عالميا آي ويوي العاصمة القطرية الدوحة هذا الأسبوع لاستكشاف ملامح المشهد الفني والثقافي المزدهر في قطر، وذلك في مبادرة تعكس التزام متاحف قطر بجلب كبار المبدعين في العالم لإلهام الجيل القادم من الموهوبين في البلاد.

وخلال مدة إقامته سيزور آي ويوي مجموعة من أبرز المعالم الفنية والثقافية في قطر، من بينها متحف الفن الإسلامي، والمتحف العربي للفن الحديث، وغاليري متاحف قطر بكتارا.

وسيلتقي الفنان عددا من كبار المسؤولين في متاحف قطر، إلى جانب استكشافه أبرز مشروعات الفن العام في قطر، منها المنحوتة الرائعة التي أبدعها ريتشارد سيرا "شرق/غرب غرب/شرق" الواقعة في زكريت.
 
وسيلقي آي ويوي غدا الثلاثاء محاضرة عامة في لقاء مفتوح مع الجمهور في متحف الفن الإسلامي يتناول خلالها مسيرة التحول التي شهدها إنتاجه الفني، وسيشارك في اللقاء رجل الأعمال والدبلوماسي وجامع الفنون السويسري أولي سيغ الذي سيلقي الضوء على دور جامعي الفنون وأهمية التبرع بالأعمال الفنية للمتاحف.

ويتوقع أن يلتقي آي ويوي خلال زيارته للدوحة مجموعة من الفنانين الصاعدين الشغوفين بالإبداع والفنون، وسيكون من بينهم عدد من منتسبي برنامج الإقامة الفنية، وسيتيح اللقاء فرصة مثالية للفنانين لمناقشة ممارستهم وأساليبهم الإبداعية المختلفة مع فنان مخضرم ومرموق دوليا.

يشار إلى أن آي ويوي يعمل متنقلا بين برلين والصين، ويتنوع إنتاجه بين فنون النحت والتركيب والتصوير والعمارة وإنتاج الفيديوهات، وقد عرضت أعماله في أماكن مرموقة حول العالم، منها تيت مودرن (معرض لندن للفن الحديث)، وغاليري هاينز سان فرانسيسكو، وغاليري ليسون ميلان وغاليري فيكتوريا الوطني بملبورن.

المصدر : الجزيرة