سامي يوسف بافتتاح الدورة المقبلة لمهرجان موازين

LONDON - OCTOBER 21: Singer Sami Yusuf performs at the Muslim Live 8 Peace Concert at Wembley Arena October 21, 2007 in London, England. (Photo by Getty Images)
إدارة مهرجان موازين وصفت يوسف بأنه البريطاني المسلم الأكثر شعبية في العالم (غيتي-أرشيف)

يشارك الفنان البريطاني سامي يوسف في إحياء أولى سهرات مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" في العاصمة المغربية الرباط يوم 12 مايو/أيار المقبل.

وقالت جمعية "مغرب الثقافات" التي تنظم المهرجان في بيان صدر أمس الثلاثاء إن "استضافة يوسف في حفل افتتاح المهرجان تندرج في سياق توجه المهرجان الذي يتيح للجمهور المغربي اكتشاف ألمع الأسماء المتألقة في سماء الأغنية العالمية والعربية".

ووصف القائمون على المهرجان سامي يوسف بأنه "البريطاني المسلم الأكثر شعبية بالعالم"، وقالوا إن حفله سيكون "استثنائيا".

وقال البيان إن "الفنان البريطاني أعطى ولادة لنوع جديد من الموسيقى الإسلامية"، موضحا أنه "يبتكر ويجدد بتقديم موسيقى تلائم وتصالح بين الانتماء الإسلامي وتطور المجتمع الحديث المعاصر".

وسامي يوسف ملحن ومطرب ومؤلف موسيقي وشاعر. وفي عام 2003 طرح أول ألبوماته "المعلم"، وفي 2005 أصدر ألبومه الثاني "أمتي" الذي حقق من خلاله شهرة واسعة في أوروبا والعالمين العربي والإسلامي.

وصدر له عام 2016 ألبوم "البركة" الذي يدعو فيه للحفاظ على أصالة الفنون التقليدية والتراثية. وفي رصيد يوسف ثمانية ألبومات، وباع أكثر من 34 مليون نسخة.

ويقول الفنان البريطاني إن "رسالته الفنية قائمة على الحب والتسامح والرحمة"، وقد عينته منظمة الأمم المتحدة سفيرا ضد الجوع.

ولمهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، الذي تنعقد دورته المقبلة في الفترة بين 12 و20 مايو/أيار 2017، شهرة عربية وعالمية مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين للمشاركة في إحياء حفلاته، كالمغنية الأميركية الراحلة ويتني هيوستن ونجم موسيقى الجاز الأميركية بي بي كينغ وآخرين.

وقدر المنظمون عدد الجمهور الذي حضر الدورة السابقة للمهرجان بـ2.6 مليون شخص.

المصدر : وكالة الأناضول