ملتقى قمرة السينمائي الثالث يتواصل بعروض وحوارات

الخبير السينمائي في قمرة باولو برانكو يتحدث عن رؤيته الخاصة لصناعة الأفلام (مواقع التواصل)
الخبير السينمائي في قمرة باولو برانكو يتحدث عن رؤيته الخاصة لصناعة الأفلام (مواقع التواصل)

تتواصل بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات ملتقى قمرة السينمائي الثالث بندوات دراسية وجلسات خاصة مع وجوه دولية في مجال الفن السابع ومديري مهرجانات دولية، فضلا عن عرض عدد من الأفلام؛ وذلك في إطار تصور الملتقى لدعم صناع أفلام في بداية مشوارهم الإبداعي أو العملي.

وقدّم الخبير السينمائي في قمرة باولو برانكو أمس السبت رؤيته الخاصة عن صناعة الأفلام، وحثّ صناع الأفلام على عدم التقيد بقواعد محددة، وإطلاق إبداعاتهم إلى أقصى الحدود، إذ وصف إنتاج الأفلام بأنه فوز على الدوام.

وأوضح برانكو، أثناء حديثه ضمن الندوات الدراسية لخبراء قمرة، رحلته الحافلة بالتجارب الغنية؛ حيث بدأ مسيرته المهنية في الإنتاج "دون معرفة أي شيء عن إنتاج الأفلام"، وأوضح أن انتقاله من مدينته لشبونة إلى باريس منحه الحرية لخوض المخاطر، حيث أدار صالة عرض سينمائي، وتعرف على المخرج البرتغالي مانويل دي أوليفيرا، وعمل معه على العديد من الأعمال المميزة.

وتحدث ضيف قمرة عن صناعة فيلم "كوزموبوليس" من بطولة روبرت باتينسون الذي رشح في الأساس ليكون من بطولة كولين فاريل، لافتا إلى أن المفتاح الرئيسي لصناعة الأفلام هو تحديد "وجهة نظر" في كل ما يقوم به صانع الفيلم من النص إلى التصوير، وهو ما نصح به صنّاعِ الأفلام الواعدين.

ويرى برانكو أنه لا توجد قواعد محددة لصناعة الأفلام، مضيفا "هناك العديد من المشاريع التي تستحق أن تصنع"، وحثّ صناع الأفلام الشباب على "القيام بالأمر حتى لو خسروا الأموال، لأن هناك على الدوام ما يكسبونه وهو الفيلم".

وتستمر فعاليات قمرة اليوم الأحد في مسرح متحف الفن الإسلامي مع الندوة الدراسية لبرونو دومونت الذي أوجد نهجا جديدا في عالم السينما، فضلا عن جلسات قمرة الحوارية حول التوزيع والتسويق الرقمي الدولي.

وبموازاة ذلك، سيتم عرض فيلم "الصورة المفقودة للمخرج ريثي بان، وذلك ضمن عروض خبراء قمرة السينمائيين.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

فازت أفلام "صائدة النسور" (منغوليا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة) و"البائع" (إيران، فرنسا) و"صيد المتوحشين" (نيوزيلندا)، بجوائز الدورة الرابعة لمهرجان أجيال السينمائي التي اختتمت مساء أمس في العاصمة القطرية الدوحة.

انطلقت الجمعة فعاليات مهرجان "قمرة" السينمائي -التي يحتضنها الحي الثقافي "كتارا"، في العاصمة القطرية الدوحة- بعرض فيلم "فصل من حياة جامع خردة" للمخرج البوسني دانيس تانوفيتش.

انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات الدورة الثانية من قمرة السينمائي، بعرض ثلاثة أفلام، في خطوة تنظيمية لكسر نمطية بعض التقاليد التي درجت عليها المهرجانات والملتقيات السينمائية مثل البساط الأحمر.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة