"ديوان العرب" بقطر يستهل فعالياته بروضة الشعر

جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم تعتبر من أبرز الفعاليات الشعرية في قطر (الجزيرة)
جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم تعتبر من أبرز الفعاليات الشعرية في قطر (الجزيرة)

يستهل مركز قطر للشعر "ديوان العرب"، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، فعالياته يوم السبت المقبل بأمسية "روضة الشعر"، وذلك في روضة الهشم بطريق الشمال بمشاركة عدد كبير من الشعراء.

وتعد هذه الفعالية باكورة أعمال المركز الذي تم تدشينه رسميا الأسبوع الماضي مواكبا لليوم العالمي للشعر، وسوف تكون بمثابة واحة شعرية مفتوحة لجميع الشعراء، في إطار ما يحرص عليه المركز من تهيئة المناخ المناسب للشعراء القطريين والمساهمة في تطوير قدراتهم.

وتهدف الأمسية لنشر الثقافة الخاصة بالإبداع الشعري لخلق جيل من الشعراء المتميزين، وفتح مناقشات أدبية ومنازلات شعرية بين المشاركين حيث يتبارى الجميع بما تجود به القرائح بنظم أفضل القصائد.

وتأتي هذه الفعالية في إطار حرص المركز على تهيئة المناخ الأمثل للشعراء والأخذ بأيدي المواهب القطرية الشابة برعايتها ودعمها وتوجيهها، والمساهمة في الارتقاء بالمستوى الفكري والأدبي للشعراء القطريين على وجه العموم.

ومن المقرر إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الأخرى التي ينظمها "ديوان العرب" تباعا بما ينسجم مع أهدافه في إثراء الساحة القطرية شعريا بإقامة وتنظيم الورش والدورات والفعاليات الأدبية المتعلقة بشؤون الشعر بغرض التطوير، وإطلاقه في فضاء إبداعي حر وفق معايير تراعي التراث الأدبي للمجتمع القطري وعمقه الثقافي.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)