حفيد عبد الحميد الثاني يشيد بمسلسل عن جده

لقطة من مسلسل السلطان عبد الحميد
قناة تي آر تي 1 التركية بدأت عرض حلقات مسلسل "عاصمة عبد الحميد الثاني"، في فبراير/ شباط (الصحافة التركية)

أشاد أورهان عثمان أوغلو أحد أحفاد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني (1842-1918) بالمسلسل الذي تعرضه حاليا إحدى القنوات التفلزيونية التركية والذي يحكي قصة جده، وقال إن "الغاية هو التعريف به لمن يجهلونه".

وفي حديث صحفي أشار عثمان أوغلو الذي يعد مستشارا فنيا لمسلسل "عاصمة عبد الحميد الثاني" (بايتخت عبد الحميد)، إلى أن جده يعد واحدا من أهم الشخصيات في تاريخ بلاده.  

وأضاف أن هدف المسلسل هو إماطة اللثام عن الحقائق التاريخية التي أحاطت بعهد السلطان الرابع والثلاثين من سلاطين الدولة العثمانية والأحداث التي رسمت ملامح تلك الحقبة.       

وبدأت قناة تي آر تي 1 التركية عرض الحلقة الأولى من مسلسل "عاصمة عبد الحميد الثاني"، في فبراير/شباط 2017، بينما ينتظر المشاهدون بث الحلقة الخامسة الجمعة المقبل، وتعرض حلقات المسلسل يوم الجمعة من كل أسبوع.

ويوثق المسلسل أبرز الأحداث في الأعوام الـ 13 الأخيرة (1896-1909) من حياة السلطان، فضلا عن التطورات التي عاشتها الدولة العثمانية إبان حكمه آنذاك.

ويعد عبد الحميد الثاني من سلاطين آل عثمان الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة، وتولى الحكم عام 1876، وانتهت فترة حكمه عام 1909، ووضع رهن الإقامة الجبرية حتى وفاته في 10 فبراير/شباط 1918.

المصدر : وكالة الأناضول