معرض بيكاسو-جياكوميتي بالدوحة يجذب مئات الطلبة

طلبة مدارس في معرض بيكاسو-جياكوميتي في إطار حرص متاحف قطر على تثقيفهم بمجالات الفنون والتراث والإبداع (الجزيرة)
طلبة مدارس في معرض بيكاسو-جياكوميتي في إطار حرص متاحف قطر على تثقيفهم بمجالات الفنون والتراث والإبداع (الجزيرة)

زار المئات من طلبة المدارس في العاصمة القطرية الدوحة معرض الفنانين العالميين بابلو بيكاسو وألبرتو جياكوميتي منذ افتتاحه قبل نحو شهر في غاليري مطافئ، وذلك في إطار التزام الجهة المنظمة وهي متاحف قطر بمواصلة تثقيف الطلبة -خاصة الأطفال- في مجالات الفنون والتراث والإبداع.

كما كشفت متاحف قطر عن تدريبها أكثر من 75 معلما من خلال 12 ورشة عمل بواقع ثلاث ساعات لكل ورشة منذ افتتاح المعرض لتمكينهم من تقديم جولات إرشادية للطلبة في المعارض وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواصلة النقاش معهم بعد الزيارة.

ويتواصل المعرض لغاية 21 مايو/أيار المقبل ويضم أكثر من 120 عملا فنيا تتنوع بين الرسومات والمنحوتات والإسكتشات والصور والمقابلات الشخصية مع الرسام الإسباني بابلو بيكاسو (1881-1973) والنحات السويسري ألبرتو جياكوميتي (1901-1966).

ويمكن للمدارس تنظيم جولات مستقلة إلى المعرض أو التنسيق مع مسؤولي التثقيف والتوعية بمتاحف قطر لاصطحابهم في جولات إرشادية أو المشاركة معهم في فعاليات ذات صلة بالمعرض تقام خلال الأسبوع، منها ورش عمل تعليمية يتسنى للطلبة خلالها إبداع أعمال مستلهمة منه.

وإلى جانب الأنشطة التعليمية المقامة على هامش معرض بيكاسو-جياكوميتي تتيح متاحف قطر طيفا واسعا من البرامج التعليمية والأنشطة التفاعلية الأخرى على مدار العام بهدف تعزيز الإبداع وبناء الثقة وتحسين مهارات التواصل بين طلبة المدارس.

المصدر : الجزيرة