معرض في لندن بالذكرى المئوية للثورة البلشفية

يستعيد معرض فني في العاصمة البريطانية لندن الذكرى المئوية الأولى للثورة البلشفية باعتبارها حدثا تاريخيا كبيرا، وذلك من خلال عشرات اللوحات والأعمال الفنية التي صورت جانبا من التجربة والتاريخ يوم كان الفن السوفياتي يدور في فلك الدولة والسياسة.

ويتضمن المعرض المقام في الأكاديمية الملكية للفنون في لندن نحو مئتي لوحة وتمثال وأفلام وصور فوتوغرافية، ومقتنيات متفرقة أخرى تروي قصة ثورة أكتوبر 1917 في روسيا التي تحل ذكراها المئوية الأولى هذا العام.

ويكتشف زوار المعرض ملامح قادة وزعماء روس تخطى تأثيرهم حدود وطنهم الاتحاد السوفياتي السابق، وذلك ضمن أعمال أخرى ترسم ملامح مرحلة مهمة من تاريخ ذلك البلد والعالم بأسره.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تعرض الرأس العملاقة التي كانت تعلو تمثالا للزعيم الشيوعي فلاديمير لينين (1870-1924) ضمن أكثر من مئة قطعة آثار أصلية أو أجزاء منها، في معرض للآثار المسيسة في العاصمة الألمانية برلين.

9/5/2016

رفض زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف دفن جثمان مؤسس الحركة البلشفية زعيم الثورة الروسية فلاديمير لينين المحنط والمحفوظ بضريح في الساحة الحمراء بموسكو. وقال إن ذلك إن حدث سيمثل اعتداء على الثقافة العالمية.

22/4/2002

منحت الحكومة الفنلندية متحف قائد الثورة البلشفية الروسية فلاديمير لينين فرصة للبقاء وقدمت له الدعم والتمويل، وكان من الصعب عليه البقاء دون هذا التمويل بعد انهيار الاتحاد السوفياتي السابق والذي أغلقت فيه مؤسسات مماثلة وبالكتلة الشرقية القديمة.

9/6/2002

فرغ الكاتب الروسي الحائز على جائزة نوبل للآداب ألكسندر سولجينيتسن من كتابة الجزء الثاني من مجلده المثير للجدل, عن تاريخ اليهود في روسيا. ويحكي هذا الجزء تاريخ اليهود الروس من الثورة البلشفية إلى مرحلة ما بعد العهد السوفياتي السابق.

25/12/2002
المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة