حريق بدار الأوبرا الوطنية الكويتية ولا ضحايا

الحريق الذي اندلع في دار الأوبرا الكويتية لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية واقتصرت أضراره على الماديات (الأناضول)
الحريق الذي اندلع في دار الأوبرا الكويتية لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية واقتصرت أضراره على الماديات (الأناضول)

اندلع حريق صباح اليوم الاثنين في أحد مباني مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي (دار الأوبرا الكويتية) 
المطل على شاطئ الخليج وسط العاصمة الكويت دون وقوع إصابات بشرية، حيث تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة عليه.

وشب الحريق في غرفة المهندسين بدار الأوبرا، ولم يسفر عن وقوع إصابات بشرية، واقتصرت أضراره على الماديات فقط، بعد أن هرعت خمسة مراكز إطفاء إلى مكان الحريق فور اندلاعه في المبنى، وتولت عمليات إخماده وسيطرت عليه.

وافتتح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويتألف من ثلاثة مسارح، ومركز للموسيقى، ومكتبة للمؤلفات الموسيقية للكبار والصغار.

وشيدت دار الأوبرا على مساحة 214 ألف متر مربع، على شكل الجواهر من الخارج، وتصميمها من الداخل على الطراز الإسلامي، بتكلفة بلغت 775 مليون دولار أميركي.

ولم يذكر مصدر رسمي أسباب الحريق، لكن الوكالة الكويتية قالت إن الإدارة العامة للإطفاء فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحريق في المركز الذي كان يستعد لبدء عرض مسرحية "كاتس" الموسيقية الخميس المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تستعد مدينة البندقية الإيطالية لعودة دار الأوبرا فيها للعمل بعد ما يقارب ثماني سنوات من احتراقها. وسوف تفتح الأوبرا أبوابها في الرابع عشر من ديسمبر/كانون الأول الجاري عقب ترميمها بعدما تفحمت إثر حريق شب فيها عام 1996.

غيبت نيران الحريق الذي اندلع في بني سويف بصعيد مصر وأسفر عن مقتل 32 شخصا هم أسماء لامعة في المسرح المصري والعربي بينهم كتاب ونقاد ومخرجون وأساتذة متميزون قبيل انطلاقة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

شب حريق في جامع أبو الحجاج الأقصري المشاد فوق جزء من الفناء المكشوف لمعبد الأقصر في مصر وكشف وجود أعتاب وأعمدة ونقوش فرعونية. وتضم تلك الأثار المكشوفة كثيرا من الحجارة المنقوشة تعود لعصر رمسيس الثاني استخدمها المسلمون في بناء الجدران الداخلية للمسجد.

شب حريق في "أستوديو مصر" الذي يعد أحد أقدم وأكبر أستوديوهات التمثيل في الشرق الأوسط، مما أدى لتدمير أجزاء من مواقع التصوير، لكن دون أن يؤدي إلى سقوط ضحايا. وأفاد مسؤول أمني بأنه تمت السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى باقي أجزاء الأستوديو.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة