عـاجـل: وزير الخارجية الروسي: قلقون من ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج وندعو لحل الخلافات عبر الحوار

انطلاق الدورة الـ13 لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي

حاكم الشارقة سلطان القاسمي يشهد انطلاق مهرجان الشارقة للشعر الشعبي (مواقع التواصل)
حاكم الشارقة سلطان القاسمي يشهد انطلاق مهرجان الشارقة للشعر الشعبي (مواقع التواصل)

تحت شعار "القصيدة الشعبية.. وجدان أمة" انطلقت مساء أمس الأحد الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي بمشاركة 38 شاعرا من 14 دولة إضافة إلى عدد من النقاد والباحثين.

ويستمر المهرجان حتى 11 فبراير/شباط الجاري، وينظمه مركز الشارقة للشعر الشعبي التابع لدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

وتقام الأنشطة والأمسيات في قصر ثقافة الشارقة، والجامعة القاسمية، وجامعة الإمارات بالعين، والمجلس الأعلى للأسرة، والبطائح في المنطقة الوسطى، ووادي الحلو في المنطقة الشرقية، ومدينة خورفكان.

وقال مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي راشد شرار في كلمة الافتتاح "هذا الحنين الجارف للقاء الأحباب من مختلف الأقطار العربية ومشاركتهم إبداعاتهم الشعرية الراقية التي تنقل ثقافات مختلفة نحاول جاهدين الاستفادة منها والانصهار فيها وتبادل الخبرات، آملين أن نسهم في الارتقاء بأمتنا العربية وحمايتها من كل الأفكار الهدامة والحفاظ على هويتها ومنجزاتها الحضارية والإنسانية".

وأضاف "ستظل القصيدة الشعبية شريان الأمة العربية الذي يرصد ويدون تاريخها بكل ما فيه لتتناقله الأجيال جيلا بعد جيل".

وكرم عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في حفل الافتتاح الشعراء محمد هاشم الشريف وكلثم عبد الله وعلي بن بخيت العميمي من الإمارات.
 
ومن أبرز المشاركين بالمهرجان البحرينية رحاب يوسف، والكويتية العهود راشد، والعماني طلال الشامسي، واليمني مقبل القيري، والسعودية نورة السبيعي، والتونسي الجليدي العويني، والأردني أحمد الفاعوري.

ومن الإمارات حامد الهاشمي، وجمال الشقصي، وفطيم الحرز، وناصر بن يروان النيادي، وحمده المر، وعبيد بن خصيف الكعبي، وفهد بن غراب المري ومحمد النقبي.

المصدر : وكالات