الدوحة للأفلام تقدم برامج جديدة بالنسخة الثالثة لقمرة

فاطمة الرميحي: قمرة يساهم في دعم صناعة السينما المحلية وتعزيز مكانة قطر، وتمكين الجيل القادم من السينمائيين (الجزيرة)
فاطمة الرميحي: قمرة يساهم في دعم صناعة السينما المحلية وتعزيز مكانة قطر، وتمكين الجيل القادم من السينمائيين (الجزيرة)

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن برامج جديدة بالنسخة الثالثة من "قمرة" التي تقيمها المؤسسة من 3 إلى 8 مارس/آذار المقبل، وتتضمن لقاءات حول صناعة السينما وندوات دراسية وعروضا لأفلام قيد التطوير وجلسات التعارف واللقاءات الخاصة وكذلك ورش العمل مع خبراء الصناعة السينمائية.

وستقام هذه اللقاءات التفاعلية إلى جانب برنامج خاص من العروض العامة لأفلام مختارة لخبراء "قمرة"، وكذلك لأصوات جديدة في عالم السينما، منها أفلام لصناع أفلام قطريين واعدين وآخرين دوليين.

وأوضحت فاطمة الرميحي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام أن "قمرة حدث مميز وفريد من نوعه يلقي الضوء على المواهب الواعدة ويوفر لها الدعم الشامل، كما يساهم في دعم صناعة السينما المحلية وتعزيز مكانة قطر، وتمكين الجيل القادم من المختصين والعاملين في صناعة السينما".

ولفتت المسؤولة القطرية إلى أن هذه النسخة من "قمرة" تقدم برنامج الموفدين المعتمدين الجديد الذي يتيح لمتخصصي وطلاب الإعلام من قطر والمنطقة الحصول على فرص جديدة صممت لتلهم إبداعهم وتدعم تطورهم المهني.

وتقدم قمرة في هذا العام "برنامج الموفدين المعتمدين" الجديد الذي طور للمتخصصين والمهنيين من مختلف الخلفيات ويتيح لأكثر من 100 مشارك من قطر والمنطقة الحصول على المزيد من الفرص والمشاركة في قمرة للاستكشاف وإقامة العلاقات والإلهام.

ويمكن للعاملين في السينما والقطاعات الإبداعية من قطر والمنطقة وكذلك المجتمع التعليمي والجمهور، التقدم لبرنامج الموفدين المعتمدين الذي يهدف لتعزيز المعارف ونشر ثقافة الحوار والنقاش حول الإعلام وصناعة الأفلام.

إلى جانب ذلك يضم "قمرة" هذا العام "جلسات قمرة الحوارية"، وهي سلسلة من ثلاث ندوات خاصة تجمع الرواد من قطاعات التكنولوجيا والتلفزيون والسينما وعالم الإنترنت لمشاركة رؤاهم حول المواضيع والقضايا الراهنة التي تؤثر على صناعة السينما الدولية.

وتقام الجلسات بالشراكة مع جامعة نورث ويسترن في قطر، وتركز على تطور التكنولوجيا في مجالي سرد القصص الرقمية والتوزع الرقمي.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)