إقبال كثيف على الدورة الـ31 لمهرجان الجنادرية

أكثر من 130 ألف زائر في أول يومين من مهرجان الجنادرية في دورته الـ31 (مواقع التواصل)
أكثر من 130 ألف زائر في أول يومين من مهرجان الجنادرية في دورته الـ31 (مواقع التواصل)

تجاوز عدد زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) نحو 130 ألفا بعد يومين من افتتاحه رسميا الأربعاء الماضي. ويشارك ثلاثمئة مفكر وأديب في هذا الملتقى الذي يعد أعرق وأبرز مهرجان في السعودية.

وأوضح قائد وحدة أمن وحراسة معسكر الجنادرية اللواء عبد الرحمن الزامل أن عدد زوار "الجنادرية 31" -الذي يتواصل حتى 17 فبراير/شباط الجاري- بلغ ستين ألفا يوم الخميس الماضي، مشيرا إلى أنه لم تسجل أي إصابات أو حوادث جنائية.

ويشارك أكثر من ستة آلاف في إحياء أمسيات القرية التراثية بالعروض الفولكلورية والفعاليات المتنوعة وإعداد المأكولات الشعبية، إلى جانب المشاركين في فعاليات قرى مناطق المملكة وأجنحة الأجهزة الحكومية ودول مجلس التعاون الخليجي، ومصر ضيف شرف المهرجان هذا العام.

وتقام على مسرح القرية التراثية أمسيات شعرية عديدة، كما تقام بالتزامن ندوات سياسية وفكرية تناقش قضايا المنطقة مثل "الأيديولوجيا في المشهد السياسي في العالم العربي"، و"مهددات النظام الإقليمي العربي" و"السياسة الأميركية نحو الشرق الأوسط"، بالإضافة إلى الندوات التي تناقش الشأن المحلي.

الجنادرية تضم الموروث الثقافي والمادي للإنسان السعودي (مواقع التواصل)

كما يحرص المهرجان على تكريم شخصيات ثقافية وفكرية عديدة سنويا.

وانطلقت مساء الأربعاء الماضي فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان الجنادرية برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز، وحضور مسؤولين من عدة دول.

وينظم المهرجان في قرية متكاملة شمال شرقي الرياض تحمل اسم الجنادرية، وتضم الموروث الثقافي والمادي للإنسان السعودي، والأدوات التي كان يستخدمها في بيئته منذ عقود.

ويعد الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز صاحب الفكرة ومؤسس هذا المهرجان الذي يقام منذ عام 1985، ويجذب زوارا من داخل المملكة وخارجها.

المصدر : وكالات,الصحافة السعودية