مهرجان "دوحة كوميدي" يختتم اليوم

يختتم اليوم في الدوحة مهرجان "دوحة كوميدي" في نسخته الثالثة، وشارك في أنشطة المهرجان العديد من مشاهير الـ"ستاند أب كوميدي" ومنصات التواصل الاجتماعي.

وظاهرة "ستاند أب كوميدي" حديثة على المجتمعات العربية مقارنة بالمجتمعات الغربية، وتندرج في إطار تنوع أساليب الكوميديا على مر التاريخ.

وساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في انتشار هذا الفن من الكوميديا، وصنعت نجوما ومشاهير يشاهدهم الملايين عبر حساباتهم بضغطة زر.

وقال الممثل أحمد الشمري إن "ستاند أب كوميدي" في العالم العربي مازال طفلا يحبو، فما زلنا لا نمتلك الجرأة في المواضيع السياسية، كما أن الجمهور أيضا لا يحب سماعها.

وانتشر فن "ستاند أب كوميدي" في الآونة الأخيرة، حيث يعتلي الممثل خشبة المسرح ويخاطب الجمهور في مواضيع مختلفة بأسلوب ساخر، بالإضافة لانتقاد طفيف لبعض المواضيع السياسية خشية "الوقوع في المحظور".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الحديث مع الممثل الكوميدي والروائي الجزائري محمد فلاق يكتسب أهمية كبيرة، فهو صاحب أسلوب سريالي وساخر وشاعري في الآن ذاته، ويضع كل ذلك في قالب لاذع للنظام الجزائري ولسلوكيات المجتمع.

وجد المسرحي المصري علي سالم في عقدة أوديب ما ينفع في تلمس أسباب هزيمة يونيو/حزيران 1967 وتفسير أبعادها، وألّف عام 1970 مسرحية "كوميديا أوديب.. وانت اللي قتلت الوحش".

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة