الدورة 31 للجنادرية تتواصل بعروض شعبية فلكلورية

تتواصل في العاصمة السعودية الرياض أعمال الدورة الـ31 للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، من خلال العديد من الأنشطة الفنية والثقافية إضافة إلى عروض شعبية فلكلورية، وذلك لغاية يوم السبت المقبل.

ومن أبرز فعاليات المهرجان "العرضة"، وهي رقصة شعبية يؤديها أهالي المنطقة في المناسبات الاجتماعية، ويشدو فيها الشعراء قصائد مختلفة تناسب طبيعة المناسبة تصاحبها أنغام خاصة.

وإلى جانب العرضة، يتضمن المهرجان -الذي تحل مصر ضيف شرف عليه- أنشطة أخرى، من أبرزها سباق الهجن الذي يعد أبرز حدث سنوي يعكس التراث والموروث الثقافي للمملكة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

غدا جناح الرئاسة العامة للحرمين الشريفين (المسجد الحرام والمسجد النبوي) في مهرجان الجنادرية السعودي قبلة لقاصدي المهرجان، إذ شرع للمرة الأولى في تاريخه في عرض صور فوتوغرافية للحجرة النبوية.

افتتح بمنطقة الجنادرية بالسعودية المهرجان الوطني للتراث والثقافة السابع عشر. ويركز مهرجان هذا العام على القضية الفلسطينية وتداعيات حرب الولايات المتحدة على ما يسمى بالإرهاب. كما تقام على هامش المهرجان معارض فنية وثقافية متعددة.

يرعى الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء اليوم الأربعاء حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” الـ26 بمشاركة خليجية وعالمية. وأفادت مصادر المهرجان بأن 350 مفكرا وأديبا يشارك في فعاليات هذا العام. وستشارك اليابان كضيف شرف.

ألغت المملكة العربية السعودية الأوبريت الغنائي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” لهذا العام تضامنا مع الشعوب في سوريا ومصر واليمن وليبيا وتونس، التي شهدت وتشهد أحداثا مؤسفة أدت إلى سقوط العديد من الأبرياء، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة