أكثر أفلام الأوسكار نجاحا وفق إيراداتها

مراسم الدورة 89 لنيل جوائز الأوسكار ستجري في لوس أنجلوس في 26 فبراير/شباط الجاري (رويترز)
مراسم الدورة 89 لنيل جوائز الأوسكار ستجري في لوس أنجلوس في 26 فبراير/شباط الجاري (رويترز)

وضعت صحيفة "وول ستريت جورنال" ترتيبا للأفلام الحائزة على جائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم حسب إيراداتها.

واعتمدت الصحيفة عند وضع التصنيف المذكور على إيرادات عرض الأفلام في الولايات المتحدة؛ فتصدر فيلم "ذهب مع الريح" من إخراج فيكتور فليمنغ وبطولة كل من كلارك غيبل وفيفيان لي، حيث بلغت إيراداته 1.7 مليار دولار.

وحصل فيلم "صوت الموسيقى" 1965، الذي حصد 1.23 مليار دولار المرتبة الثانية، بينما حل في المرتبة الثالثة فيلم "تيتانيك" من إخراج وإنتاج جيمس كاميرون، حيث وصلت إيرادات عرض هذا الفيلم في دور السينما الأميركية إلى 1.17 مليار دولار.

أما في المرتبة الرابعة فجاء فيلم "بن هور" من إخراج وليام وايلر، وبلغت إيراداته 848 مليون دولار، وفي المرتبة الخامسة جاء فيلم "اللدغة" من إخراج جورج روي هيل، وبلغت إيراداته 771 مليون دولار.

وستجري مراسم الدورة 89 لنيل جوائز الأوسكار في لوس أنجلوس في 26 فبراير/شباط الجاري، وتم ترشيح فيلم "لالا لاند" من إخراج داميان شازيل لنيل جوائز الأوسكار في أكبر عدد من الفئات، وبلغت 14 فئة.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

عاد الممثل والمخرج ميل غيبسون إلى أحضان هوليود بينما خرجت الممثلة إيمي آدامز والمخرج مارتن سكورسيزي من المنافسة في ترشيحات جوائز الأوسكار التي أعلنت أمس الثلاثاء وضمت بعض المفاجآت الكبيرة.

توفي الممثل البريطاني الذي رشح لجائزة الأوسكار السير جون هرت عن 77 عاما، بعد صراع مع سرطان البنكرياس، حسبما أكد وكيل أعماله اليوم السبت.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة