تاريخ قطر بعروض مسرحية في أوبريت كتارا التراثي

تقدم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في العاصمة القطرية الدوحة -بالتعاون مع مؤسسة الذاكرة والتراث، على مدى ثلاثة أيام- بداية من يوم الجمعة "أوبريت كتارا التراثي" الذي يتضمن ثلاث مسرحيات موسيقية غنائية تتناول تاريخ قطر الاجتماعي والتراثي.

وتستهلم العروض الثلاثة ما يحتويه ذلك التاريخ من أحداث مهمة شكّلت صفحات مضيئة لعراقة أهل قطر ووثّقت ملاحمهم وانتصاراتهم وقيمهم الأصيلة.

وسيكون جمهور كتارا على موعد الجمعة والسبت مع الأوبريت الأول الذي سيهتم بالغوص، وهو عبارة عن بانوراما تلخص علاقة أهل قطر بالغوص وتستحضر معاناتهم وشجاعتهم وصبرهم.

أما الموعد الثاني فسيكون يومي 12 و13 يناير/كانون الثاني 2018، وذلك بأوبريت "حزاية قطرية" والذي يعتمد طريقة السرد التاريخي ليصور تطور الحياة في الدولة، وذلك من خلال محاورة بين جدّ وحفيدته.

وسيكون العرض الثالث بتاريخ 2 و3 فبراير/شباط المقبل، وذلك بأوبريت بعنوان "حكاية وطن" الذي يسلط الضوء على أهمية الارتباط والتكاتف الاجتماعي بين القطريين منذ القدم سواء من خلال محيط الأسرة أو الفريج (الحي) أو عند السفر للغوص.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يحتضن الحي الثقافي (كتارا) بالدوحة الجمعة المقبل "أوبريت من ياسمين الشام إلى قطر الخير"، يشارك فيه عشرات الطلاب السوريين بالتزامن مع عرض مرئي يجسد معاني الأخوة بين الشعبين القطري والسوري.

شهد مسرح الدراما بالحي الثقافي في العاصمة القطرية الدوحة عرض "أوبريت الحرية" آخر الاحتفاليات التي تنظمها شبكة الجزيرة بذكرى انطلاقتها الـ15، وعبر تسع لوحات فنية كان موضوعها الرئيسي الحرية رصد الأوبريت حال المواطن والعالم العربي ووجه دعوة لإعلاء كرامة الإنسان وحقه بالحرية.

انطلقت الدورة السادسة من مهرجان الدوحة الثقافي بعرض أوبريت غنائي تراثي بعنوان "بر وبحر" يجسد جوانب من تاريخ وعادات وتقاليد قطر، من خلال قصة حب تختلط فيها المشاعر بالتحديات. وتتواصل الفعاليات حتى الخامس من الشهر القادم عبر برنامج حافل.

المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة