سوريون يرسمون "القدس إسلامية" رفضا لقرار ترمب

لوحة عبر فيها سوريون بتركيا عن رفضهم لقرار ترمب
شباب سوريون في تركيا يختارون الفن للتعبير عن رفضهم قرار ترمب بشأن القدس المحتلة (الأناضول)

بلوحة "القدس إسلامية"، عبّر مجموعة شباب سوريون جنوبي تركيا عن حبهم لمدينة القدس المحتلة ورفضهم لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار المدينة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وقامت مجموعة الشباب برسم "القدس إسلامية" على جدران مركز شبابي يعملون فيه بشكل تطوعي مع الشباب الأتراك في ولاية عثمانية جنوبي البلاد.

وقال أحد أفراد المجموعة ويدعى أسامة إنه قدم إلى تركيا من محافظة حماه وسط سوريا، وإنه يشارك في مراكز الشباب بولاية عثمانية من أجل التكيف مع الحياة الاجتماعية في تركيا. وأضاف أنهم يجدون فرصة للتعبير عن أفكارهم وأحاسيسهم من خلال الرسم في ناد للرسم بالمراكز الشبابية.

بدوره قال سراقة أحمد إن رسم "القدس إسلامية" كان قرارا مشتركا بالنسبة لهم، مشيرا إلى أن قرار ترامب بشأن القدس أغضبهم جميعا لأن القدس تحظى بأهمية كبيرة لديهم.

ويوم 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري أعلن الرئيس دونالد ترامب اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، وأمر بالبدء في نقل سفارة بلاده من تل آبيب إليها، وسط قلق وتحذيرات دولية وموجة غضب عربي وإسلامي.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

استمرار المظاهرات في عدةِ مدن ٍ في العالم تنديدا بقرار ترمب اعتبارَ القدس عاصمة ً لإسرائيل.

استنكر شعراء من سبع دول عربية وإسلامية -خلال أمسية أدبية بالكويت أمس الاثنين- قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بمدينة القدس الفلسطينية المحتلة عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها.

Published On 12/12/2017
A woman looks at posters during a media tour ahead of the 'Jerusalem Lives' exhibition at the Palestinian Museum on August 26, 2017, in the West Bank town of Birzeit, near Ramallah.The exhibition is scheduled to open on August 27 until December 15. / AFP PHOTO / ABBAS MOMANI (Photo credit should read ABBAS MOMANI/AFP/Getty Images)

يقدم معرض “تحيا القدس” فرصة لكل من يريد التعرف على الأوضاع السياسية والدينية والاقتصادية والاجتماعية للمدينة المقدسة، من خلال مجموعة من الأعمال الفنية شارك فيها 48 فنانا فلسطينيا وعربيا وأجنبيا.

Published On 27/8/2017
كومبو يجمع المغني المصري الشعبي عبد الرحيم شعبان(مواقع التواصل) والرئيس الأميركي دونالد ترمب(الأوروبية)

طرح المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم أغنية هجا فيها الرئيس الأميركي دونالد ترمب على خلفية اعترافه بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وما أثاره القرار من غضب وإدانات عربيا ودوليا.

Published On 11/12/2017
السفارة الأميركية في الخرطوم

رفض مدير “الساحة الخضراء” بالخرطوم محمد آدم عربي إقامة حفل موسيقي لفرقة جاز أميركية كان مقررا الاثنين، وذلك احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

Published On 10/12/2017
المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة