عروض مميزة في كتارا احتفالا باليوم الوطني

العرضة القطرية وجدت اهتمام الزوار بما قدمته من لوحات جميلة في التغني بحب الوطن والوفاء للقائد (الجزيرة)
العرضة القطرية وجدت اهتمام الزوار بما قدمته من لوحات جميلة في التغني بحب الوطن والوفاء للقائد (الجزيرة)
بدأت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني التي تستمر حتى 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، حيث ستحتضن ما يصل إلى ستين باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة.

وأكد مدير عام كتارا خالد بن إبراهيم السليطي أن جمهور كتارا سيكون على موعد مع فعاليات وأنشطة متنوعة تتميز بالاستعراضات العسكرية والفعاليات التراثية والمعارض الفنية التفاعلية، علاوة على ورش العمل الهادفة والمسابقات والألعاب المسلية، بالإضافة إلى الحفل التراثي المميز لاستقبال الرحلة التاريخية لمحمل "فتح الخير 3" بعد عودتها من الكويت وعُمان "حاملة رسالة المحبة والأخوة والسلام لعشاق التراث البحري".

من جهته، أكد العميد راشد بن مبارك المناعي أن القوات الجوية الأميرية القطرية تشارك للمرة الأولى في احتفالات كتارا في اليوم الوطني بمعرض يضم عددا من نماذج الطائرات، متمنيا أن ينال الجناح إقبال الجمهور.

وشهدت الواجهة البحرية لكتارا منذ أمس توافد الزوار لمشاهدة الأنشطة التفاعلية والمعارض الفنية التي أقيمت بالمناسبة، مثل معرض الرسم المقام في الهواء الطلق بمشاركة 15 فنانا، وفعالية الكاريكاتير والرسم الحي لوجوه الزوار بلمسة اليوم الوطني.

شهدت كتارا أمس إقبالا كبيرا من الزوار لما تضمنته من ورش وعروض فنية عديدة (الجزيرة)

كما أقيمت العديد من معارض الفنون التشكيلية لفنانين قطريين، كمعارض الفنان أحمد علاوي والفنان أحمد المعاضيد، وبادية قطر بجناح أورويدو، الذي يحتوي على بيت العقيد والمتحف وبيت الشعر، بالإضافة إلى تركيب لوحة موزاييك فنية لسمو الأمير تحت إشراف الفنانة غزالة محمد.

وشهدت الواجهة البحرية أيضا 14 ورشة متنوعة هادفة وتعليمية، كورش دمى وأزياء الأطفال والتلوين وطباعة اسم دولة قطر على لوحات مختلفة "بالسنستل"، وورشة عمل الصلصال وعلم قطر والعقد والأسورة والألعاب النارية ورسم وتلوين وتركيب ولصق النشيد الوطني والأوريغامي ونحت خريطة قطر.

ولقيت العرضة القطرية اهتمام الزوار بما قدمته من لوحات جميلة في التغني بحب الوطن والقائد، كما جذبت النافورة الراقصة المصحوبة بالأغاني الوطنية عددا كبيرا من الجمهور بعروضها التي تقدم يوميا كل عشرين دقيقة وتتواصل من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء.

من جهة أخرى، يستعد جمهور كتارا لمشاهدة العروض العسكرية التي ستقام يومي 18و19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمشاركة ستين مظلياً، بينها عروض المظليين بالبراموتر والألعاب النارية والدخان.

المصدر : الجزيرة