19 شاعرًا يرفضون قرار ترمب حول القدس

استمرار المظاهرات في عدةِ مدن ٍ في العالم تنديدا بقرار ترمب اعتبارَ القدس عاصمة ً لإسرائيل.
قرار دونالد ترمب بشأن القدس المحتلة أثار موجة غضب عارمة خاصة في الدول العربية والإسلامية (الجزيرة)

استنكر شعراء من سبع دول عربية وإسلامية قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بمدينة القدس الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها.

جاء ذلك خلال أمسية شعرية أمس الاثنين حملت عنوان "القدس عاصمتنا الأبدية" على مسرح رابطة الأدباء الكويتيين بالعاصمة الكويت.

وشدا 19 شاعرًا من الكويت وفلسطين وسوريا ومصر واليمن والسنغال وباكستان عشرين قصيدة محملة بمشاعر الحزن والأسى، وتعبر عن التنديد والاستنكار. واستهجن الشعراء المشاركون القرار الجائر من خلال قصائدهم التي اتسمت بالحزن والحدة، ودعوا للتصدي لهذا القرار الذي يمس مدينة القدس، التي تمثل قضية قدر ومصير لجميع المسلمين.

من جهته، قال عضو مجلس إدارة رابطة الأدباء الكويتيين (أهلية) رئيس اللجنة الثقافية سالم الرميضي -في كلمة له- إن الرابطة وجب عليها التفاعل مع هذه القضية؛ إيمانًا منها بما يقع على عاتقها من دور تجاه مختلف القضايا الإنسانية والعربية، كونها عضوا في اتحاد الكتاب العرب.

وأشار الرميضي إلى أن ثمانين شاعرًا طلبوا المشاركة في الأمسية، خلال ثلاثة أيام من الإعلان عن تنظّيمها، لكن ضيق الوقت أدى إلى تقليص العدد إلى عشرين فقط.

من جانبها، قالت ممثل منتدى المبدعين فاطمة البلوشي -في كلمة لها- إن هذا التجمع الأدبي والثقافي في هذه الأمسية جاء لرفض القرار الأميركي "البائس والمتعسف".

المصدر : وكالة الأناضول