عشرات الفعاليات الثقافية احتفاء باليوم الوطني لقطر

كتارا تحتضن ما يقارب 60 فعالية فنية وثقافية وترفيهية طيلة ثمانية أيام احتفاء باليوم الوطني (الجزيرة)
كتارا تحتضن ما يقارب 60 فعالية فنية وثقافية وترفيهية طيلة ثمانية أيام احتفاء باليوم الوطني (الجزيرة)

تطلق المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في الدوحة غدا الثلاثاء فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني (18 ديسمبر/كانون الأول) وتستمر الفعاليات حتى الاثنين المقبل، وتشمل أنشطة ترفيهية وتثقيفية متنوعة تقام على الواجهة البحرية تحت شعار "أبشروا بالعز والخير".

وقال المدير العام لكتارا خالد السليطي إن المؤسسة ستتحول بهذه المناسبة إلى "واحة رحبة فسيحة للفن والفكر، ومنبر شامخ للثقافة والتراث، ولوحة نابضة بكل معاني الوطنية، تعميقا لانتمائنا وإخلاصنا للوطن، وولائنا الكبير لقيادتنا الرشيدة".

وأكد أن فعاليات المؤسسة بهذه المناسبة ستكون "الأكثر تميزا وتجددا وإبداعا"، وأوضح أنها تصل لما يقارب 60 فعالية، بين عروض لمظليين من القوات الخاصة المشتركة وعروض الألعاب النارية، وخيم تراثية وورش عمل ومعارض فنية.

وأشار إلى وجود قطار ترفيهي يتسع لـ18 راكبا من الأطفال والعائلات على كورنيش كتارا، وعرض مسرحي لشباب قطريين، كما سيتم تركيب لوحة فنية موزاييك لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، علاوة على استقبال رحلة محمل فتح الخير 3، بعد عودتها من رحلتها للكويت وسلطنة عمان.

وتتضمن احتفالات كتارا أنشطة أخرى، بينها كتاب الولاء والوفاء الذي سيمكن الجمهور من تسجيل كلماتهم في حب قطر، إضافة لندوات لمركز قطر لحوار الأديان والجاليات، وعرض فيلم تسجيلي عن تعايش الجاليات.

المصدر : الجزيرة