مهرجان كتارا الأوروبي للجاز ينطلق اليوم بمشاركة واسعة

مؤسسة كتارا تأمل أن يفتح المهرجان الأوروبي أبواب الإبداع ويعزز قيم المشاركة والتسامح والتفاهم بين الأفراد والمجتمعات (الجزيرة)
مؤسسة كتارا تأمل أن يفتح المهرجان الأوروبي أبواب الإبداع ويعزز قيم المشاركة والتسامح والتفاهم بين الأفراد والمجتمعات (الجزيرة)

تنطلق اليوم في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان كتارا الأوروبي للجاز في الحي الثقافي كتارا، لتكون فرصة رائعة لعشاق هذا اللون الموسيقي للاستمتاع بعروض مميزة لفرق قادمة من 11 دولة.

وسيكون جمهور كتارا على موعد طيلة فترة المهرجان الذي يتواصل لغاية الأحد المقبل مع مجموعة مختارة من الفرق الموسيقية من النمسا وبلغاريا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا والبرتغال وإسبانيا وهولندا ورومانيا وسويسرا.

كما يشكل المهرجان فرصة للتعرف على تشكيلة متنوعة من الأدوات والآلات المستخدمة في عزف هذا اللون الموسيقي الممتع. وتأمل مؤسسة كتارا أن يفتح هذا الحدث الثقافي الدولي الذي يتكلم لغة موسيقية موحدة، أبواب الإبداع ويعزز قيم المشاركة والتسامح والتفاهم بين الأفراد والمجتمعات.

وستكون انطلاقة المهرجان مع عرضين لفرقتين الأولى ألمانية والثانية بلغارية مساء اليوم، على أن تشارك في فعاليات اليوم الثاني فرق من إيطاليا وسويسرا والبرتغال. أما اليوم الثالث فسيكون بمشاركة فرقتين من رومانيا وفرنسا، على أن يكون اليوم الرابع بمشاركة فرقتين من إسبانيا وبولندا، وتختتم فرقتان من هولندا والنمسا المهرجان يوم الأحد.

كما يتضمن المهرجان عددا من الورش التي تقدمها أكاديمية قطر للموسيقى حيث سيتعرف من خلالها المشاركون على أسرار هذه الموسيقى والأدوات والآلات الموسيقية المستخدمة فيها.

المصدر : الجزيرة