قطر ترخص أربع إذاعات خاصة جديدة بلغات آسيوية

دُشنت في العاصمة القطرية الدوحة أربع إذاعات خاصة جديدة ناطقة بلغات عدد من البلدان الآسيوية. وهي المرة الأولى التي تمنح فيها وزارة الثقافة والرياضة تراخيص البث المباشر لإذاعات خاصة من قطر موجهة لرعايا هذه البلدان.

وفي خطوة تعكس دعم الحكومة القطرية للإذاعات الجديدة، نظمت وزارة الثقافة والرياضة احتفالا بحضور سفراء وإعلاميين وشخصيات عامة لتدشين انطلاق هذه الإذاعات الخاصة.

وتقول الوزارة إنها تهدف من هذه الخطوة إلى إثراء المشهد الثقافي من خلال زيادة المنصات الإعلامية المسموعة في البلاد، مؤكدة أنها تدعم بقوة تلك المشاريع الجديدة، وأنها تفتح أبوابها لزيادة المنصات الإعلامية الخاصة المسموعة والمرئية في دولة قطر.

وتقدم هذه الإذاعات الخاصة الجديدة محتوى ثقافيا وترفيهياً يهم أبناء الجاليات الآسيوية الهندية والنيبالية والبنغالية. وشرعت طواقم العمل داخل هذه الإذاعات في تقديم برامجها من أستديوهاتها الخاصة في الدوحة المجهزة لبثّ المحتوى الإعلامي الترفيهي والتثقيفي المتنوّع.

وستنقل هذه الإذاعات الواقع المحلي لأبناء الجاليات الأجنبية لتسهيل اندماجهم في المجتمع المحلي. كما يقول القائمون عليها إنهم يسعون إلى تعزيز الثقافات وزيادة التنوع وتشجيع الاستثمار.

وتهدف خطوة تدشين منصات إذاعية خاصة جديدة في قطر إلى إثراء الحياة الثقافية، كما تبعث برسائل عديدة لعل أبرزها أن الدوحة ماضية في طريق الانفتاح والتوسع الإعلامي.

المصدر : الجزيرة