أنجلينا جولي تدين "العنف الجنسي" ضد نساء الروهينغا

أنجلينا جولي تعتزم زيارة النساء ضحايا العنف الجنسي من الروهينغا (رويترز)
أنجلينا جولي تعتزم زيارة النساء ضحايا العنف الجنسي من الروهينغا (رويترز)

دانت النجمة السينمائية الشهيرة أنجلينا جولي "العنف الجنسي" الذي تعرّضت له نساء المسلمين الروهينغا في إقليم أراكان غربي ميانمار في ظل حملة الملاحقات الواسعة التي دفعت مئات الآلاف منهم للنزوح إلى بنغلاديش المجاورة.

وجاء ذلك خلال لقاء جولي، وهي مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بوفد من بنغلاديش أمس الخميس في إطار مشاركتها في قمة وزارية لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة في مدينة فانكوفر في كندا.

وقالت نجمة هوليود إنها تعتزم زيارة ضحايا العنف الجنسي من الروهينغا، دون الإشارة إلى موعد الزيارة.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينغا المسلمة في إقليم أراكان.

وأدت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين إلى مقتل الآلاف من الروهينغا، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة 826 ألفًا إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهينغا "مهاجرين غير شرعيين" من بنغلاديش، في وقت تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الأكثر اضطهادًا في العالم".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يتوقع أن تجمع الشاشة بين النجمة العالمية ومبعوثة الأمم المتحدة الخاصة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي ونجم كرة القدم الشهير البرتغالي كريستيانو رونالدو في مسلسل تركي عن عائلة سورية لاجئة بتركيا.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة