معرض دولي للتصوير في باريس بمشاركة 30 دولة

استقطب معرض باريس الدولي للتصوير الفوتوغرافي في دورته الـ 21 مشاركين من نحو ثلاثين بلدا، إلى جانب دور نشر ومكتبات وممثلين عن قطاعات أخرى تعنى بالصورة في مختلف استعمالاتها الفنية والتجارية.

كما جذب المعرض -الذي يعتبر من أكبر الفعاليات الثقافية العملية في هذا المجال- صناع الأفلام لاسيما الوثائقية بالنظر إلى مكانة الصور والتصوير في عملهم. كما أفرد المعرض جناحا خاصا لأفلام الفيديو بالتعاون مع إحدى المؤسسات الفرنسية.

وتغطت جدران المعرض بالصور -أو كادت- في ظل العدد الكبير للجهات المشاركة والتي تقترب من المئتين. وتضمن المعرض صورا نادرة وأخرى يحتاج التقاطها لمهارات خاصة، وذلك احتفاء بعوامل مثل الاحترافية والاستخدامات الإعلامية والتوثيقية التي تبقي على وهج التصوير الفوتوغرافي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اختتم بمدينة إسطنبول التركية منتدى ومعرض الإنتاج التلفزيوني والأفلام الدولي بمشاركة ممثلين عن جمعيات واتحادات ومنظمات مجتمع مدني معنية بالإنتاج الدرامي من تركيا ومن نحو سبعين دولة في العالم.

1/10/2017

لا زال أمام عشاق التصوير الفوتوغرافي بقطر أسبوع للاستمتاع بمعرض “فتيات التزلج من كابل” للمصورة البريطانية جيسيكا فولفورد دوبسون قبل أن يغادر الدوحة نحو وجهة دولية مختلفة السبت القادم.

15/10/2017

تحتضن العاصمة اللبنانية بيروت حاليا الدورة الرابعة من مهرجان التصوير الفوتغرافي في منطقة البحر الأبيض المتوسط (فوتوميد)، وهو مناسبة مهنية سنوية لإبراز دور الصورة الفوتغرافية المحوري في الحياة الثقافية والفنية.

21/1/2017
المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة