رحيل الفنان فاضل خليل أحد رموز المسرح العراقي

المسرحي العراقي فاضل خليل
فاضل خليل شارك في العديد من المهرجانات الثقافية والأدبية العراقية والعربية والعالمية، وأخرج أكثر من عشرين عملا مسرحيا (مواقع التواصل)

توفي الفنان العراقي فاضل خليل، وهو من أبرز وجوه العمل المسرحي في بلاد الرافدين خلال العقود الخمسة الماضية، حيث أخرج العديد من الأعمال المسرحية وتقلد الكثير من المناصب الإدارية ذات الصلة بالشأن الثقافي.

وأعلنت دائرة السينما والمسرح (وهي مؤسسة رسمية) عن وفاة خليل اليوم الأحد عن عمر ناهز 71 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية في مسقط رأسه بمحافظة ميسان جنوبي البلاد.

وكتب المخرج معمر فاضل خليل -نجل الراحل- على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك نبأ وفاة والده بعد ساعات من تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى، إذ توفي في وقت لاحق من صباح اليوم.

وولد الفنان فاضل خليل عام 1946 في محافظة ميسان، وحصل على شهادة الدكتوراه في الإخراج والعلوم المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في بلغاريا عام 1985.

وعمل الراحل عميدا لكلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد للفترة 1993-2001، ثم مديرا عاما لدائرة السينما والمسرح العراقية، ثم مديرا عاما لديوان وزارة الثقافة، وشارك في العديد من المهرجانات الثقافية والأدبية العراقية والعربية والعالمية، وأخرج أكثر من عشرين عملا مسرحيا.

المصدر : وكالات