مرشح قطر لليونسكو يعد بالعمل لإعادة إشعاع المنظمة

قال مرشح دولة قطر لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) حمد الكواري، إن الدوحة صادقة في خدمة الأهداف النبيلة للمنظمة.

وأضاف الكواري في حديث للجزيرة أنه على ثقة بأن العالم سيقف إلى جانب قطر لدعمها الثابت للثقافة والتراث عبر العالم، ودعم برامج حيوية كبرنامج "علم طفلا".

وأكد عزمه -في حال فوزه بمنصب المدير العام لليونسكو في الانتخابات المقررة بالعاصمة الفرنسية باريس الاثنين المقبل- العمل على إعادة الإشعاع للمنظمة في العالم. وذكر أنه في جولاته لاحظ أن هناك من لا يعرف مقرها ويخلط بينها وبين منظمات أخرى، مشيرا في الوقت نفسه إلى معاناة المنظمة من أزمة خانقة.

وشدد الكواري على أن إعادة تعريف المجتمع الدولي بمنظمة اليونسكو سيخلق تجاوبا معها يساعدها على تجاوز الصعوبات التي تعانيها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استبقت إسرائيل الانتخابات التي ستجريها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) بعد ستة أشهر لاختيار قيادات المنظمة بالتحذير من إمكانية فوز "ثلاثي إسلامي" بمناصب رئيسية في المنظمة.

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو عن إدانته الشديدة لقرار إسرائيل منع زيارة لجنة الخبراء التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، إلى مدينة القدس المحتلة.

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر الخميس أنها سلّمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ملفا يتضمن انتهاكات ارتكبتها مؤسسات تعليمية بحق طلاب قطريين يدرسون بالسعودية والإمارات والبحرين.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة