جائزة إعلامية ألمانية لصحفي معتقل وكاتبة تركية

Turkish writer and human rights activist Asli Erdogan is pictured during the award ceremony of the Erich-Maria-Remarque peace prize in Osnabrueck, northwestern Germany, on September 22, 2017.The biennal prize worth 25,000 Euros is awarded to authors who dedicated their work to peace, humanity and freedom. / AFP PHOTO / dpa / Mohssen Assanimoghaddam / Germany OUT (Photo credit should read MOHSSEN ASSANIMOGHADDAM/AFP/Getty Images)
الكاتبة التركية أصلي أردوغان تتناول في أعمالها محنة الأكراد في بلدها (غيتي)

من المتوقع أن تجري اليوم الجمعة مراسم تسليم جائزة الحرية والمستقبل الألمانية للإعلام في مدينة لايبتسيغ التي فاز بها الصحفي الألماني التركي المعتقل في تركيا دينيز يوجيل والكاتبة التركية أصلي أردوغان.

ولن يتمكن يوجيل من تسلم جائزته بنفسه بسبب احتجازه في تركيا بتهمة الترويج لتنظيم إرهابي، ومن المنتظر أن تتسلم أصلي أردوغان جائزتها في لايبتسيغ.
     
وتتناول أصلي في أعمالها "القمع" الذي يتعرض له الأكراد في بلدها، وكانت قضت أشهرا عدة في الحبس بتركيا على خلفية اتهامها بإثارة الفتنة. وجرى رفع حظر سفر أصلي من تركيا مؤخرا.
     
ويشار إلى أن هذه هي المرة الـ17 التي تمنح فيها جائزة لايبتسيغ الإعلامية التي تهدف إلى تكريم صحفيين وناشرين ومؤسسات على دورها في العمل من أجل حرية الإعلام. وتقدر قيمة الجائزة بـ30 ألف يورو.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

جائزة الترجمة السعودية ترشح لها هذا العام 162 عملا مترجمة إلي 15 لغة . الجزيرة نت

نظم في العاصمة الألمانية برلين احتفال لتسليم جائزة مؤسسة ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز الدولية في الترجمة، أكد فيه المتحدثون أهمية الترجمة بين اللغات المختلفة كجسر لنشر المعرفة والتواصل بين الثقافات والحضارات.

Published On 9/10/2012
German writer Navid Kermani speaks at a rally in demonstration against the anti-Islam movement 'Koegida', in Cologne, Germany, 14 January 2015, a week after the terrorist attack on the satirical magazine 'Charlie Hebdo' in Paris.

حصل الكاتب والمختص في الدراسات الإسلامية الألماني الإيراني المسلم، نافيد كرماني، على جائزة السلام التي يمنحها اتحاد الكتاب الألماني لعام 2015، وفقا لما أعلنه الاتحاد اليوم الخميس بمدينة فرانكفورت الألمانية.

Published On 18/6/2015
الأديبة والأسيرة السابقة الفلسطينية عائشة العودة

أعلنت مؤسسة ابن رشد للفكر الحر فوز الكاتبة الفلسطينية عائشة العودة بجائزتها السنوية لعام 2015 والتي خصصت لأدب السجون، كما منحت الجائزة الثانية للسوري مصطفى خليفة، والمغربي أحمد المرزوقي.

Published On 26/10/2015
المزيد من جوائز
الأكثر قراءة