ورشات لتصميم السيارات في الدوحة بإشراف ألماني

من التصاميم التي تؤثث معرضا فنيا في الدوحة عن تاريخ فن التصميم الألماني على مدار سبعين عامًا (الجزيرة)
من التصاميم التي تؤثث معرضا فنيا في الدوحة عن تاريخ فن التصميم الألماني على مدار سبعين عامًا (الجزيرة)

تنظم متاحف قطر ومجموعة فولكسفاغن والسفارة الألمانية ومعهد غوته سلسلة من ورش العمل يُقدمها خبراء ألمان من مختلف مجالات التصميم، وذلك من أجل تبادل خبراتهم وأفكارهم العملية مع المشاركين، وذلك في إطار برنامج معرض "التصميم الألماني عنوان الإبداع" المُقام في غاليري الرواق بالدوحة.

وستُقام ورشة العمل الأولى على مدار يومي التاسع والعاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري في غاليري الرواق، وستتناول موضوعات متعلقة بتصميم السيارات، وسيقدمها أحد أبرز خبراء التصميم في هذا المجال وعضو لجنة التحكيم الدائم في مسابقة "ريد دوت" للتصميم لوتز فوجينر. وسيرافق فوجيز ستة من طلاب جامعة بورزهايم في ألمانيا من ملتحقي حصص تصميم وسائل النقل، وسيقوم الطلاب بدور المرشدين للمشاركين بالورشة.

وتدعو متاحف قطر متخصصي التصميم من قطر، خاصة ذوي الاهتمام الخاص بتصميم السيارات، للتقدم للمشاركة في ورشة العمل العابرة للثقافات، التي ستشمل طلابا يدرسون التصميم من ألمانيا.

وسيعمل المشاركون في ورشة العمل على مشروع مستقبلي في مجال الحركة الفردية، علاوة على تصميم عملي من شركة بورش. وتهدف الورشة إلى شرح أساليب تصميم وسائل النقل والنهج المتبع في هذا المجال المتخصص.

وستنقسم الورشة إلى جانب نظري وآخر عملي، بما في ذلك مشروع بورش حقيقي، وتطوير سيارات رياضية مستقبلية، وسيعمل خلاله الطلاب ضمن مجموعات عملية لمناقشة وطرح عملهم بشكل جماعي، فضلًا عن تقديم نتائج ورشة العمل في المعرض.

 ويقام معرض "التصميم الألماني.. عنوان الإبداع" بالتعاون بين متاحف قطر ومجموعة فولكسفاغن ومعهد غوته في منطقة الخليج والسفارة الألمانية في الدوحة والسفارة القطرية في ألمانيا، في إطار برنامج الأعوام الثقافية.

المصدر : الجزيرة