فيلما "نوارة" و"هيبتا" يتألقان بمهرجان السينما المصرية

فاز فيلما "نوارة" للمخرجة هالة خليل، و"هيبتا" للمخرج هادي الباجوري بمعظم جوائز الدورة الـ21 للمهرجان القومي للسينما المصرية التي أسدل الستار عليها أمس الخميس بعد تسعة أيام من العروض شملت محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية والأقصر والمنيا وسوهاج.

وتوج فيلم "نوارة" بجوائز "أفضل إخراج" و"أفضل ممثلة" وحصلت عليها منة شلبي، و"أفضل ممثل" وحصل عليها أمير صلاح الدين، و"أفضل ممثلة في دور ثان" وحصلت عليها رجاء حسين، إضافة إلى جائزة خاصة عن التصوير ذهبت إلى زكي عارف.

وحصل فيلم "هيبتا" على جائزة "أفضل ممثل في دور ثان" وذهبت إلى ماجد الكدواني، وجائزة "أفضل سيناريو" وذهبت إلى وائل حمدي، وجائزة "أفضل صوت" وذهبت إلى أحمد جابر، وجائزة "أفضل تصوير" وذهبت إلى جمال البوشي.

كما تألق الفيلمان في جوائز الإنتاج، ففاز فيلم "نوارة" بالجائزة الأولى وفيلم "هيبتا" بالجائزة الثانية، في حين ذهبت الجائزة الثالثة لفيلم "يوم للستات"، ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير لفيلم "البر التاني" إخراج علي إدريس.

وفاز المخرج محمد دياب بجائزة "أفضل إخراج لعمل أول" عن فيلم "اشتباك"، وذلك في إطار مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان التي شارك فيها 21 فيلما استوفت شرطي أن تكون عرضت عرضا عاما بمصر عام 2016 وأن تكون من إنتاج مصري خالص أو إنتاج مصري مشترك.

وكرم المهرجان في حفل الختام الذي أقيم على المسرح الكبير بدار الأوبرا الممثلة لبنى عبد العزيز والمونتيرة ليلى فهمي ومدير التصوير محسن أحمد والمخرج خيري بشارة، إضافة إلى بعض الأسماء من صناع السينما بمجال الديكور والإضاءة والصوت وتصميم المناظر.

المصدر : رويترز