الدراما التركية تستهدف عائدات بملياري دولار

المسلسلات التركية التاريخية تساهم في تعزيز قطاع السياحة وتوسيع سوق الأثاث اليدوي (الأناضول)
المسلسلات التركية التاريخية تساهم في تعزيز قطاع السياحة وتوسيع سوق الأثاث اليدوي (الأناضول)

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة مدينة إسطنبول إلهان صويلو إن قطاع الدراما في تركيا يتقدم سنويا بخطى كبيرة إقليميا وعالميا، موضحا أنه لن يستغرب إن حقق عائدات بقيمة ملياري دولار بحلول عام 2023.

وأوضح صويلو في مقابلة صحفية على هامش الدورة الـ33 لمعرض دولي مخصص للإنتاج السمعي والبصري الدولي بمدينة كان الفرنسية أن قطاع الدراما التركي عازم على رفع حصته من السوق العالمية عبر زيادة إيراداته المقدرة سنويا بنحو 350 مليون دولار لتتجاوز حاجز الملياري دولار بحلول عام 2023.

يشار إلى أن عام 2023 يصادف الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية، وقد وضعت أنقرة سلسلة من الأهداف لتحقيقها بحلول هذا العام، من بينها أن تصبح ضمن أكبر عشرة اقتصادات على مستوى العالم.

وعلى مدار العقد الأخير اكتسحت تركيا أسواق الدراما في العالم، مما أهلها لأن تكون ثاني بلد مصدّر للمسلسلات والأعمال التلفزيونية بعد الولايات المتحدة، وتصدر تركيا مسلسلاتها إلى 102 دولة حول العالم.

وأشار عضو غرفة تجارة إسطنبول إلى أن "المسلسلات التركية ما زالت تحتفظ بحيويتها في الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تتربع على قمة مستورديها"، وأن المسلسلات التركية حققت نجاحا كبيرا وتمكنت مؤخرا من جذب ملايين المشاهدين في دول البلقان وأميركا الجنوبية، ودخلت على خط المنافسة في روسيا ومناطق أخرى من العالم.

المصدر : وكالة الأناضول