كتارا تستعد للنسخة الرابعة من المهرجان الأوروبي للجاز

سفراء عدد من الدول الأوروبية والمدير العام لكتارا أثناء إعلان فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان كتارا الأوروبي للجاز (الجزيرة)
سفراء عدد من الدول الأوروبية والمدير العام لكتارا أثناء إعلان فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان كتارا الأوروبي للجاز (الجزيرة)

تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في العاصمة القطرية الدوحة لفعاليات النسخة الرابعة لمهرجان كتارا الأوروبي للجاز في الفترة من 8 إلى 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بالتعاون مع سفارات 11 سفارة دولة أوروبية.

وتهدف تلك الفعالية لإطلاع جمهور كتارا على موسيقى الجاز الأوروبي من خلال أداء مجموعة مختارة من الفرق الموسيقية في خطوة تعكس تعاظم أهمية المهرجان حيث تزايد عدد الدول المشاركة من ست دول في دورته الأولى إلى 11 دولة في دورته الجديدة وهي النمسا وبلغاريا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا والبرتغال وإسبانيا وهولندا ورومانيا وسويسرا.

وقال المدير العام لكتارا خالد بن إبراهيم السليطي إن المهرجان يجسد الشراكة الثقافية القائمة بين قطر وأوروبا ويعد محطة مهمة لتبادل المعرفة والثقافة الموسيقية، ونافذة حضارية تفتح آفاق التعاون الثقافي، وتمد جسور التواصل والتقارب بين الشعوب، وتؤسس قاعدة جديدة للحوار بين الثقافات .

وفي لقاء صحفي لإعلان فعاليات النسخة الرابعة من هذه الفعالية الفنية، قال السليطي إن المهرجان سيكون مناسبة لمتابعة عروض فنية يقدمها ألمع نجوم الجاز الأوروبي، وللتعرف على تشكيلة متنوعة من الأدوات والآلات المستخدمة في عزف هذا اللون الموسيقي.

وتأمل كتارا أن يفتح هذا الحدث الثقافي الدولي أبواب الإبداع ويعزز قيم المشاركة والتسامح والتفاهم بين الأفراد والمجتمعات.

من جهتهم، أشاد سفراء الدول الأوروبية المشاركة بالمهرجان وأنه سيقدم مزيجا من مختلف الألوان التقليدية والفلكلورية لموسيقى الجاز في أنحاء القارة الأوروبية، وبمشاركة ألمع النجوم والفرق التي تقدم الجاز الأوروبي وهو لون موسيقي يستقطب جمهورا واسعا حول العالم.

المصدر : الجزيرة