نجوم هوليوود خارج "أزمة التأشيرات" بين أنقرة وواشنطن

من المتوقع أن يشهد الحفل الختامي لمهرجان أنطاليا الدولي مشاركة النجمة الأميركية ليندسي لوهان وممثلين آخرين (غيتي)
من المتوقع أن يشهد الحفل الختامي لمهرجان أنطاليا الدولي مشاركة النجمة الأميركية ليندسي لوهان وممثلين آخرين (غيتي)

تواصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع مسؤولين أميركيين للحيلولة دون تأثير أزمة التأشيرات بين البلدين على نجوم هوليوود المقرر مشاركتهم في "مهرجان أنطاليا الدولي للسينما" الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى الجمعة المقبل بحضور فني رفيع المستوى.

ومن المقرر أن يُشارك كل من الممثل السينمائي والمسرحي الأميركي كريستوفر والكن، والممثلة الأميركية الشهيرة جولييت لويس، في افتتاح المهرجان بولاية أنطاليا (جنوبي تركيا)، وفقًا لمصادر بوزارة الخارجية التركية.

وأوضحت المصادر أن الحفل الختامي للمهرجان سيقام بمُشاركة النجمة الأميركية ليندسي لوهان، والنجم الأميركي مات ديلون، وممثلين آخرين، حيث سيتم تسهيل دخولهم إلى تركيا.

كما أكّدت المصادر أن السلطات المعنية بموضوع التأشيرات اتخذت -بعد اتصالات جاويش أوغلو- التدابير اللازمة بهدف مساعدة النجوم الأميركيين المقرر مشاركتهم بالمهرجان الضخم، ومنع تعرضهم لمشاكل جراء الأزمة.

يذكر أنه في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري أعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة تعليق جميع خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأميركية في تركيا "باستثناء الهجرة".

وعلى الفور، ردت السفارة التركية في واشنطن على الخطوة الأميركية بإجراء مماثل يتمثل في تعليق إجراءات منح التأشيرات للمواطنين الأميركيين في مقرها وجميع القنصليات التركية بالولايات المتحدة.

ويأتي التوتر الدبلوماسي بين البلدين بعد أيام من صدور حكم قضائي تركي بحبس متين طوبوز الموظف في القنصلية الأميركية العامة في إسطنبول، بتهم مختلفة بينها "التجسس"، على خلفية صلاته بمنظمة "فتح الله غولن" التي تتهمها أنقرة بمحاولة انقلاب فاشلة في 15 يوليو/تموز 2016.

المصدر : وكالة الأناضول