اختتام المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية بالجزائر

أسدل الستار في الجزائر على فعاليات النسخة التاسعة من المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية بعد خمسة أيام من الأنشطة والسهرات التي أحياها عازفون من 14 دولة، وأتاحت لمحبي الموسيقى الكلاسكية المناسبة لإرواء شغفهم بها.

ومن أبرز فقرات المهرجان أوبرا "لاترافياتا"، وهي من أشهر أعمال المؤلف الموسيقي الإيطالي جيوسيبي فيردي والتي أداها بشكل مشترك عازفون من الجوق الجزائري وعازفون إيطاليون بقيادة المايسترو الجزائري أمين قويدر.

وتدور أحداث قصة أوبرا "لاترافياتا" عام 1840 حول السيدة فيوليتا فيردي التي تيأس من الحياة بسبب مرضها المزمن، فيتقلب مزاجها وتعيش بين الأفراح تارة والأحزان تارة أخرى إلى أن تفارق الحياة.

وشارك في المهرجان إلى جانب الجزائر 12 دولة هي إيطاليا والتشيك وفرنسا والنمسا وتركيا وتونس واليابان وسوريا والمكسيك وإسبانيا وجنوب أفريقيا وروسيا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اختَتم مهرجان الموسيقى السيمفونية بالجم فعالياته للموسم الحالي بعرض للأوركسترا التونسية، التي تأسست عام 1969 وتضم أكثر من ستين عازفا، وتضمن العرض معزوفات موسيقية متنوعة بقيادة المايسترو حافظ مقني.

منذ رواية “سوناتا لأشباح القدس” يلمح “قارئ واسيني الأعرج تحولا في تجربته الروائية، يتمثل في الخروج بمتونه من الفضاء الجزائري والاهتمام أكثر بالقضايا العربية، وتأتي روايته “رماد الشرق: الذئب الذي نبت في البراري”، لتؤكد هذا التوجه.

انطلقت مساء أمس فعاليات الموسم الجديد لموسيقى أبو ظبي الكلاسيكية، بحفل حضره المئات من محبي الموسيقى الذين جاؤوا للاستمتاع بعزف أوركسترا “غرب أستراليا” السيمفونية لمقطوعات للموسيقار الألماني ريتشارد فاغنر (1819-1883).

تستعد مدينة الجم التونسية لاحتضان المهرجان السنوي للموسيقى السيمفونية الذي سيفتتح بعرض لأوركسترا الأوبرا الإيطالية تكريما لأشهر مغني أوبرا في العالم لوتشيانو بافاروتي، بمشاركة الفنان التونسي حسان الدوس.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة