كتارا تكرم المشاركين بالورشة الثانية لفن كتابة الرواية

صورة من حفل تكريم مشاركين بورشة إبداعية نظمتها كتارا بإشراف الروائي السوداني أمير تاج السر (الجزيرة)
صورة من حفل تكريم مشاركين بورشة إبداعية نظمتها كتارا بإشراف الروائي السوداني أمير تاج السر (الجزيرة)

كرمت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) بالعاصمة القطرية الدوحة المشاركين بالورشة الثانية لفن كتابة الرواية التي أقيمت في أبريل/نيسان ومايو/أيار الماضيين  في إطار سعي كتارا لدعم ورعاية المواهب الأدبية الواعدة في مجال الرواية، وتعزيز حضورها في الساحة الأدبية والثقافية القطرية.

واستفاد من الورشة 12 مشاركا من أصحاب الموهبة الواعدة الذين لمسوا في أنفسهم الرغبة في الكتابة أو ممن لهم محاولات سابقة في فن الراوية، حيث عملت الورشة على إخراج طاقاتهم الإبداعية الكامنة في الكتابة، وصقل مهاراتهم وتجاربهم، وتشجيعهم لخوض غمار التجربة الأدبية القيمة.

وأشرف على الورشة الروائي السوداني أمير تاج السر، واستعرض خلالها أسس ومفاهيم وعناصر الكتابة الإبداعية في الرواية، وتقديم سلسلة توجيهات وتطبيقات وقواعد وتمارين لتعريف المشاركين بسبل وكيفية كتابة فصل روائي، وإطلاعهم على المعايير الموضوعية واللغوية والأساليب الأدبية التي يجب مراعاتها عند كتابة الرواية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تطلقها كتارا بالتزامن مع إطلاق جائزة كتارا للرواية العربية التي تشمل العديد من الندوات والمحاضرات، سعيا لتقديم أعمال أدبية ثرية ومتميزة تلبي الطموحات والتطلعات.

وتسعى جائزة كتارا للرواية العربية لإثراء المشهد الثقافي بعدد من الأنشطة الثقافية المتعددة عبر مشروعها الساعي إلى دعم الأقلام العربية سواء منها المحترفة أو الناشئة من مختلف أرجاء الوطن العربي، ونشر وتسويق الروايات غير المنشورة من خلال مكافأة الروائيين العرب وتقدير إبداعاتهم الكتابية وإنجازاتهم الثقافية.

المصدر : الجزيرة

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة