كتارا تنظم مهرجانا للتصوير بمشاركة خبراء دوليين

تطلق المؤسسة العامة للحي الثقافي في العاصمة القطرية الدوحة الخميس المقبل النسخة الأولى من مهرجان كتارا للتصوير الفوتوغرافي، الذي سيوفر منصة لأبرز الخبراء العالميين لعرض أعمالهم وتبادل خبراتهم ومعارفهم مع الفنانين الناشئين، عبر مجموعة من ورش العمل.

ويستضيف المهرجان الذي سيتواصل لغاية 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري خمسة مصورين عالميين من قطر وألمانيا وفرنسا ولبنان والفلبين سيشرفون على ورش عمل خلال عطلة نهاية الأسبوع حول مجموعة متنوعة من الموضوعات. كما يتيح المهرجان الفرصة لتسليط الضوء على المصورين المحليين ليحظوا بفرصة لتقديم أعمالهم.

وقال المدير العام لحي "كتارا" خالد بن إبراهيم السليطي إن المهرجان يهدف إلى إرساء علاقات تعاون وتبادل بين محترفي وهواة التصوير من خلال حضور أبرز المصورين العالميين الذين سيقدمون خلاصة تجاربهم ومعارفهم، وهو ما يعتبر فرصة فريدة ومميزة لعشاق التصوير الفوتوغرافي في قطر.

وقبل انطلاق المعرض تم إطلاق مسابقة عبر موقع "كتارا" الإلكتروني في وقت سابق من هذا الشهر، حيث يقدم المصورون (الهواة والمهنيون) مشاركاتهم التي تدور حول الثقافة المحلية والجو العام لدولة قطر عبر "تصوير الشوارع" الذي يسلط الضوء على موضوع "الإثارة".

وسيتم اختيار عشرين صورة من قبل لجنة متخصصة لتعرض في مرحلة قادمة للبيع في أحد المعارض الفنية، على أن تُخصص العائدات لصالح أعمال خيرية. كما سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز مالية متنوعة.

المصدر : الجزيرة