معرض "فتيات التزلج من كابل" يغادر الدوحة قريبا

صورة من معرض "فتيات التزلج من كابل" بعدسة المصورة البريطانية المعروفة جيسيكا فولفورد دوبسون (الجزيرة)
صورة من معرض "فتيات التزلج من كابل" بعدسة المصورة البريطانية المعروفة جيسيكا فولفورد دوبسون (الجزيرة)

لا زال أمام عشاق التصوير الفوتوغرافي في قطر أسبوع لزيارة معرض "فتيات التزلج من كابل" للمصورة البريطانية المعروفة جيسيكا فولفورد دوبسون في فرصة أخيرة للاستمتاع بمعروضاته قبل أن يغادر محطته الحالية بغاليري متاحف قطر في الحي الثقافي كتارا بالدوحة نحو وجهة دولية مختلفة السبت القادم.

ويروي المعرض قصة ملهمة لفتيات أفغانيات تتراوح أعمارهن بين 5 و17 سنة وهن يمارسن رياضة التزلّج بدعم من مؤسسة سكاتيستان الأفغانية الخيرية التي تشجّع أطفال العائلات المهمّشة على العودة إلى المدارس.

وقال المدير التنفيذي للتخطيط الإستراتيجي لمتاحف قطر خالد الإبراهيم إن هذه الفعالية الفنية نموذج للمعارض والفعاليات التي تقيمها متاحف قطر بهدف إثراء حياة المقيمين في قطر والوافدين إليها.

وبالتزامن مع المعرض، قامت متاحف قطر بتشييد منحدر للتزلّج لعامة الجماهير خلال فترة إقامة المعرض، ونظمت مجموعة من البرامج التعليمية تتناغم مع موضوعه، وتشمل حلقات تعليمية وأنشطة مميزة للجمهور، وذلك بغرض دعم فكرة المعرض الملهمة وتشجيع أفراد المجتمع على التفاعل معها.

وشُيّد المنحدر الخاص بمعرض الدوحة ليحاكي المنحدر الأصلي الموجود لمؤسسة سكاتيستان الأفغانية الخيرية في العاصمة كابل، وذلك باستخدام المواد ذاتها، ضمن مساحة العرض لأول مرة محليًا بدعم من متاحف قطر.

المصدر : الجزيرة