افتتاح الجناح القطري بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب

صورة من افتتاح الجناح القطري في الدورة 69 لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب (الجزيرة)
صورة من افتتاح الجناح القطري في الدورة 69 لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب (الجزيرة)

افتتح اليوم رسميا في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الجناح القطري، حيث تم الإعلان وبحضور السفير القطري لدى ألمانيا الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الإعلان عن أول كتاب أدبي قطري يترجم إلى اللغة الألمانية، وهو عبارة عن مجموعة قصصية لعدد من الكتاب والكاتبات القطريين.

ولقي الجناح القطري ومعروضاته اهتماما ملفتا في الدورة 69 من معرض فرانكفورت، وهو الأضخم من نوعه في العالم من حيث عدد الناشرين والعناوين واستقطاب الزوار لمعاينة منشورات جديدة ولقاء أدباء ومؤلفين في كل المعارف والعلوم.

وتم افتتاح المعرض رسميا الثلاثاء الماضي بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي تحل بلاده ضيف شرف على هذه الفعالية الثقافية الدولية، التي تشارك فيها نحو 7300 جهة عرض، من أكثر من مئة دولة، بزيادة طفيفة عن العام الماضي.

وفي كلمته خلال افتتاح المعرض، قال مدير المعرض يورغن بوس إن "الناشرين يلعبون دوراً كبيراً في عالم تزدهر فيه الشعبوية والأخبار الزائفة". وتابع بوس "يجب علينا نحن الناشرين الليبراليين الديمقراطيين أن نرد بكتابات جذابة في مواجهة الكراهية والخوف المنتشرين في عالم اليوم".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دشنت متاحف قطر بغاليري متاحف قطر-الرواق في الدوحة معرضا فنيا ضخما يرصد مسيرة تطور التصميمات الألمانية تحت عنوان "التصميم الألماني-عنوان الإبداع" وهو أحد أبرز فعاليات العام الثقافي قطر ألمانيا 2017.

حث مدير معرض فرانكفورت الدولي للكتاب يورغن بوس قطر على ترشيح نفسها ضيفة للشرف بالمعرض بدورة قادمة. وأكد أن فرص استضافة مصر أو التعاون معها ثقافيا تأثرت سلبيا بسبب الأحداث، وأن المعرض أقام قسما للتواصل مع دور النشر والمثقفين السوريين وتسهيل مشاركتهم.

المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة