عقود من فن التصميم الألماني في معرض بالدوحة

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، ضمن فعاليات العام الثقافي القطري الألماني، معرضا يوثق لمسيرة عقود من تطور فن التصميم في ألمانيا.

ويضم المعرض عددا ضخما من التصميمات الألمانية منذ أواخر أربعينيات القرن الماضي إلى يومنا هذا، شملت فنون العمارة والغرافيك والمنتجات المنزلية والسيارات وصيحات الموضة والأثاث والحواسيب والتكنولوجيا التي لم يسبق أن عرضت من قبل.

ويعد المعرض من أضخم معارض التصاميم التي تنظم خارج ألمانيا على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يستقطب اهتماما واسعا في قطر والمنطقة.

وتعرض التصاميم في خمس قاعات تسلط الضوء على أهم الفترات التي مر بها مجال التصميم، والتي أبدعها أكثر من ثلاثين مصمما هم من بين الأكثر تأثيرا في تاريخ فن التصميم في ألمانيا والعالم بأسره.

وتعود ملكية مقتنيات المعرض إلى عدد من أبرز المؤسسات الثقافية الألمانية، وهو يسلط الضوء على فن التصميم الألماني وكيف تطور منذ سبعين عاما إلى اليوم.

ويهدف المعرض إلى تهيئة فرص تبادل ثقافي بين ألمانيا وقطر، إلى جانب كونه يمثل فرصة لإظهار مسار التصاميم الألمانية في مختلف المجالات.

يذكر أن المعرض يستمر في الدوحة حتى 14 يناير/كانون الثاني 2018 تحت شعار "التصميم الألماني عنوان الإبداع".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تنظم متاحف قطر ومجموعة فولكسفاغن والسفارة الألمانية ومعهد غوته ورشات عمل يُقدمها خبراء ألمان من مختلف مجالات التصميم، وذلك في إطار برنامج معرض “التصميم الألماني عنوان الإبداع” المقام حاليا بالدوحة.

دشنت متاحف قطر بغاليري متاحف قطر-الرواق في الدوحة معرضا فنيا ضخما يرصد مسيرة تطور التصميمات الألمانية تحت عنوان “التصميم الألماني-عنوان الإبداع” وهو أحد أبرز فعاليات العام الثقافي قطر ألمانيا 2017.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة