"لا لا لاند" يحصد سبع جوائز بغولدن غلوب

طاقم فريق فيلم "لا لا لاند" الذي فاز بسبع جوائز (الأوروبية)
طاقم فريق فيلم "لا لا لاند" الذي فاز بسبع جوائز (الأوروبية)

حصد فيلم "لا لا لاند" نصيب الأسد في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الذي أقيم في بيفرلي هيلز مساء أمس الأحد بحصوله على سبع جوائز.

فقد فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم موسيقي كوميدي. وفاز ريان غوسلينغ بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي كوميدي. وفازت إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي كوميدي. كما فاز المخرج الشاب ديميان تشازيل بجائزة أفضل مخرج. وفاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة أفضل أغنية.

وفازت فيولا ديفيس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "فينسيز".

وحصل آرون تايلور جونسون على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "نوكتورنال أنيمالز". كما فاز فيلم "مون لايت" بجائزة أفضل فيلم درامي.

وفاز الممثل كيسي أفليك بجائزة أفضل ممثل في فيلم دراما عن دوره في فيلم "مانشستر باي ذا سي" الذي يتناول حكاية أسرة من الطبقة العاملة تواجه مآسي عديدة.

أما الممثلة إليزابيث هوبرت فحازت على جائزة أفضل ممثلة في فيلم "إيل" الدرامي الذي فاز بجائزة أفضل فيلم.

وفاز فيلم "زوتوبيا" بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، حيث تدور قصته حول أرنب ينضم إلى صفوف الشرطة.

وحصل المسلسل الدرامي "ذا كراون" على جائزة أفضل مسلسل خيال علمي، وفاز مسلسل "وست وورلد" بجائزة أفضل مسلسل درامي، وحصل مسلسل "أتلانتا" على جائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وكانت أكثر اللحظات إثارة في الحفل أثناء تسلم الممثلة ميريل ستريب -التي تعد أكثر ممثلة تحظى بالإعجاب في جيلها- الجائزة السنوية عن مجمل الأعمال عندما قالت إن أكثر المواقف إثارة للشجون في 2016 "عندما قام الشخص الذي سعى للجلوس على أكثر المقاعد احتراما في بلدنا بتقليد مراسل معاق"، في إشارة إلى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب على الرغم من أنها لم تذكره بالاسم.

وأقيم حفل توزيع جوائز النسخة الرابعة والسبعين من المسابقة التي تنظمها رابطة الصحافة الأجنبية في هوليود في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

استحوذ هاني أبو أسعد على اهتمام صناع السينما عام 2005 بفيلمه "الجنة الآن" الفائز بجائزة غولدن غلوب عام 2006، وبعد ثماني سنوات يعود المخرج الفلسطيني ليكشف عن آفاق جديدة بفيلمه "عمر" الحاضر بمهرجان كان، وهو أول فيلم روائي من تنفيذ فلسطيني كامل.

بعد سنوات على فوز فيلمه "الجنة الآن" بجائزة غولدن غلوب المرموقة لم يخطئ المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد طريق الجوائز، فتوّج فيلمه الجديد "عمر" بجائزة لجنة التحكيم في مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان، من بين 17 فيلما من 15 بلدا حول العالم.

تصدّر فيلما "12 سنة عبدا" (Twelve Years a Slave) و"الكفاح الأميركي" (American Hustle) لائحة الأفلام المرشّحة لجائزة غولدن غلوب (الكرة الذهبية) بعد أن حصدا سبعة ترشيحات لكل منهما.

فاز فيلم "12عاما عبدا" بجائزة غولدن غلوب (الكرة الذهبية) كأحسن فيلم عن فئة الأفلام الدرامية أثناء الحفل الذي أقيم ببيفرلي هيلز أمس الأحد، وفاز فيلم "احتيال أميركي" بجائزة أحسن فيلم في فئة الأفلام الكوميدية أو الموسيقية، ليحصد ثلاث جوائز بالتظاهرة السينمائية المهمة.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة