معهد الدوحة يقدم منح ماجستير للطلاب السوريين

شعار معهد الدوحة للدراسات العليا

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا في قطر تقديم منح دراسية للطلاب السوريين للحصول على الماجستير في العلوم الاجتماعية والإنسانية، والإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وعلم النفس والعمل الاجتماعي، ودراسة النزاع والعمل الإنساني وذلك ابتداء من العام الجامعي 2017/2018.

ولا يزال باب الترشح لهذه المنح مفتوحا حتى شباط/ فبراير 2017، وتغطي هذه المنح الرسوم الدراسية كاملة لجميع الطلاب المقبولين والمقيمين حاليا في قطر، أما الطلاب القادمون للدراسة بالمعهد من خارج قطر فيستفيدون من تغطية الرسوم الدراسية ومن سكن جامعي وبدل معيشة وتأمين صحي وتذاكر سفر مرة عند الاستقدام ومرة أخرى في حال المغادرة النهائية بعد التخرج.

ويشترط للتأهل إلى هذه المنح أن يكون المتقدم أو المتقدمة من المواطنين السوريين، أو الفلسطينيين السوريين الذين يحملون وثيقة سفر سورية، وتم قبولهم في معهد الدوحة للدراسات العليا حسب متطلبات وشروط القبول بالمعهد.

ومن المتوقع أن يكون القبول في معهد الدوحة وإعلان النتائج في أيار/مايو 2017، وتجري عملية الاختيار وإدارة هذه المنحة من خلال معهد الدوحة للدراسات العليا بالشراكة مع منظمة "جسور" وهي هيئة غير سياسية تضم سوريين يعيشون حول العالم ويعملون لخدمة المجتمع داخل سوريا وخارجها.

أما معهد الدوحة للدراسات العليا فهو مؤسسة أكاديمية مستقلة للتعليم والأبحاث، ليس لها أهداف ربحية، وتعمل حصريا لتحقيق غايات تعليمية وبحثية وخدمة المجتمع.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

من المدرسة لطلاب الصف الثاني الابتدائي وطلاب التمهيدي

أقدمت مدرسة أهلية بالعاصمة اليمنية صنعاء على تجربة نوعية خلال العام الدراسي 2006- 2007، تمثلت في إلزامها معلمات المدرسة التحدث باللغة العربية الفصحى أثناء تلقينهن الدروس للطلاب من الجنسين في مرحلتي التمهيدي والابتدائي.

Published On 5/6/2007
شعار معهد الدوحة للدراسات العليا

ينظم برنامج اللسانيات والمعجمية العربية في معهد الدوحة للدراسات العليا ندوة أكاديمية بعنوان “قضايا اللغة العربية واللسانيات التطبيقية”، وذلك يومي 4 و5 يناير/كانون الثاني 2017 في مقر المعهد.

Published On 28/12/2016
الإمارات العربية المتحدة

ينظم نادي تراث الإمارات للعام الـ13 على التوالي ولمدة شهرين الملتقى الطلابي الصيفي له، حيث يجتمع نحو 2000 طالب وطالبة لمزاولة مختلف الأنشطة التراثية والثقافية والرياضية من أجل ربط الناشئة الإماراتيين بتراث مجتمعهم وخلق جيل واع.

Published On 8/6/2006
تأهيل الشباب على رأس أعمال منتدى التعليم العربي الألماني

أعلنت “مبادرة تغريدات” عن توقيع شراكة عالمية مع موقع كورسيرا لبدء تعريب مناهج ومحاضرات مجموعة من أبرز الجامعات الأميركية والعالمية ومنها ستانفورد ولندن وكاليفورنيا وبرنستون وإدنبره، وغيرها، وذلك لتتاح بشكل مجاني ومفتوح لجميع الطلاب العرب.

Published On 23/5/2013
المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة