سبرينغستين يبدأ مقاومة جديدة ضد ترمب "الغوغائي"

بروس سبرينغستين كان مناصرا لهيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة ويصف الرئيس دونالد ترمب بالغوغائي (رويترز)
بروس سبرينغستين كان مناصرا لهيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة ويصف الرئيس دونالد ترمب بالغوغائي (رويترز)

أعلن نجم الروك الأميركي بروس سبرينغستين الذي أيد هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأميركية الأخيرة أن فرقته تنضم لحركة "مقاومة جديدة" عالمية ضد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي وصفه بالغوغائي.

وقال سبرينغستين للصحفيين في مدينة بيرث بأستراليا في بداية جولته الفنية هناك "نشعر بأنها طرق طويلة وبعيدة لكن قلوبنا وأرواحنا مع ملايين الناس الذين خرجوا في مسيرة أمس (السبت) ونحن -فرقة إي ستريت- جزء من المقاومة الجديدة".

وخرجت احتجاجات حاشدة في أنحاء الولايات المتحدة والعالم مطلع الأسبوع في أعقاب تنصيب ترمب رئيسا ووعده المتحدي بإنهاء "المذبحة الأميركية".

وخرج مئات الألوف إلى الشوارع في واشنطن وفي عواصم أخرى حول العالم يوم السبت في "مسيرات متزامنة" تسخر من الرئيس الأميركي الجديد وتندد به بعد يوم من تنصيبه.

ووصف سبرينغستين الذي كان يتحدث أمام اعتصام استمر ثلاث ساعات ونصف في يبرث أرينا، الرئيس ترمب بأنه "غوغائي" لكن أضاف أنه يتطلع أن ينجح برنامج البنية التحتية لترمب في جلب وظائف إلى أماكن تضررت بشدة من البطالة.

وأكدت إدارة ترمب من جديد منذ تنصيبه عزمه الانسحاب من اتفاقيات تجارية طموحة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومن الشراكة عبر المحيط الهادئ وأن يتفاوض على اتفاقيات تجارية أخرى.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يكثف عدد من نجوم هوليوود دعمهم للمرشحة الديمقراطية بسباق الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون في مواجهة المرشح الجمهوري المثير للجدل دونالد ترامب. ومن هؤلاء النجوم بيلي كريستال وجوليا روبرتس.

دافع نجم هوليوود المخرج السينمائي بن أفليك عن النجمة ميريل ستريب التي كانت حولت كلمة ألقتها قبل يومين بمناسبة تسلمها جائزة غولدن غلوب لهجوم على الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب.

خلافا لعدد من نجوم هوليود الذين انتقدوا الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب، قالت الممثلة الشهيرة نيكول كيدمان إنه على الأميركيين دعمه بمجرد توليه مقاليد الحكم خلال الأيام القليلة المقبلة.

المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة