معرض "النهضة العظيمة" بكتارا يجمع الشرق وأميركا اللاتينية

لوحات من معرض "النهضة العظيمة" للفنانة الإكوادورية العالمية ماريا فيرونيكا المقام في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة (الجزيرة)
لوحات من معرض "النهضة العظيمة" للفنانة الإكوادورية العالمية ماريا فيرونيكا المقام في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة (الجزيرة)

تحتضن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة معرض "النهضة العظيمة" للفنانة التشكيلية الإكوادورية العالمية ماريا فيرونيكا التي سعت من خلال لوحاتها إلى المزج بين ثقافة الشرق العربي ومنطقة الخليج العربي بصفة خاصة وملامح من ثقافة أميركا اللاتينية.

وقال المدير العام لكتارا خالد السليطي إن لوحات ماريا فيرونيكا -التي تعتبر من أهم الفنانين في تاريخ بلدها وشاركت بمعارض عالمية في روما وباريس ودبي- تنقل للزائر ملامح من الثقافة العربية الخليجية، وفي الوقت نفسه تعكس طبيعة الإكوادور وجمالها.

وعبرت الفنانة ماريا فيرونيكا عن مدى تعلقها بالثقافة العربية، قائلة "تشكل الثقافة العربية عالما ساحرا يكتنفه الجمال والروعة، فقد ألهمت قصصها ومشاهدها الباهرة أعماقي ومهدت الطريق لتبلور إبداعي من خلال تجسيد فن يتزامن ويتماهى مع ثقافة المنطقة".

وتضيف "أشعر بالتوحد والاندماج مع المنطقة العربية والخليج العربي بصورة خاصة من خلال تشكل الوعي لدي تجاه الحياة والسعي الأبدي فيها من أجل التعلم والتطور، مما شكل الحافز الأساسي لمجمل أعمالي".

وترى الفنانة الإكوادورية أن "هذه المدن الجديدة تشكل ألغازا ثقافية متعددة كبرى، وهي تقدم أكثر من أي وقت مضى منصات استثنائية لتحقيق التطور، وقد تجسدت عبر هذا الدفق الزاخر بالثقافات والمواهب التي تقطن تلك المدن".

ويضم معرض "النهضة العظيمة" الذي يتواصل إلى آخر الشهر الجاري 37 لوحة متفاوتة الحجم.

المصدر : الجزيرة