اختيار عامر خان وعليا بهات أحسن ممثل وممثلة بالهند

الممثلة الهندية عليا بهات ومواطنها عامر خان فازا بأرقى جوائز التمثل في حفل يكرم العاملين بالسينما الهندية (الأوروبية)
الممثلة الهندية عليا بهات ومواطنها عامر خان فازا بأرقى جوائز التمثل في حفل يكرم العاملين بالسينما الهندية (الأوروبية)

فاز الممثل الهندي عامر خان بجائزة أفضل ممثل رئيسي، كما حازت الممثلة عليا بهات على جائزة أفضل ممثلة رئيسية، وذلك خلال حفل جوائز فيلم فير التي تمنحها مجموعة تايمز لتكريم العاملين في مجال السينما الهندية.

وخلال الحفل الذي أقيم مساء أمس السبت بحضور عدد من نجوم هوليوود من بينهم سلمان خان وأنيل كابور، جرى إعلان فوز عامر خان عن دوره في فيلم " دانغال"، في حين حصلت عليا على الجائزة عن دورها في فيلم "أديتيا بنجاب"، وقد فاز مخرج فيلم "دانغال" نيتسش تيواري بجائزة أفضل مخرج.

ونالت الممثلة سونام كابور جائزة اختيار النقاد لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "نيرغا"، كما فاز شاهد كابور بجائزة النقاد لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "أديتيا بنجاب"، وحاز فيلم "نيرغا" على جائزة النقاد لأفضل فيلم.

وقد فاز الممثل ريشي كابور بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "كابور وأبناؤه" كما حصلت الممثلة شابانه عزمي على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "نيرغا".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن اليوم الأحد بالهند عن وفاة الممثل المخضرم شامي كابور الملقب بألفيس بريسلي الهند، عن عمر ناهز 79 سنة، إثر إصابته بفشل كلوي. وكان نجما لعدد من أنجح الأفلام بالسينما الهندية خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي.

يخرج الطفل الهندي كيشان إس إس الذي يبلغ من العمر العاشرة ومثل في عدة أفلام بلغات محلية مختلفة أول فيلم روائي له عن أطفال الشوارع، مما يجعله واحدا من أصغر المخرجين المحترفين في العالم. ويصور كيشان الذي يعتبر أميتاب باتشان بوليود وأرنولد شوارزينجر ممثليه المفضلين، الفيلم في مدينتي تشيناي وبومباي.

دفعت احتجاجات الطائفة اليهودية الصغيرة في الهند الممثل البارز أنوبام خير إلى الانسحاب من فيلم يتناول الأيام الأخيرة من حياة الزعيم النازي أدولف هتلر. ونفى مخرج الفيلم راكيش رنجان كومار أن يكون في الأمر تمجيد لهتلر.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة