مخرج أفلام حرب النجوم يقيم متحفه بلوس أنجلوس

جورج لوكاس سيعرض بمتحفه كثيرا من المتعلقات الفنية الخاصة بسلسلة أفلام "حرب النجوم" التي بدأها عام 1977 (رويترز)
جورج لوكاس سيعرض بمتحفه كثيرا من المتعلقات الفنية الخاصة بسلسلة أفلام "حرب النجوم" التي بدأها عام 1977 (رويترز)

اختار جورج لوكاس مخرج أفلام "حرب النجوم" مدينة لوس أنجلوس الأميركية لتكون مقر متحف بتكلفة مليار دولار بعدما سحب المشروع من مدينة شيكاغو العام الماضي.

وقال رئيس بلدية لوس أنجلوس إريك غارسيتي أمس الثلاثاء إن "متحف لوكاس لفن السرد" سيقام في متنزه إكسبوزيشن بوسط المدينة.

وأضاف في بيان موجها الشكر إلى لوكاس وزوجته ميلودي هوبسون "اقتنعت برؤية متحف لوكاس وسعينا وراءه بكل ما لدينا، لأنني أعرف أن لوس أنجلوس هي المكان المثالي الذي يضمن وصوله إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور".

وكان من المقرر في بادئ الأمر إقامة المتحف في شيكاغو، لكن لوكاس دخل في نزاعات قانونية مع جماعة تدافع عن الأماكن المفتوحة وسحب المشروع، وتحرك غارسيتي على الفور سعيا وراء لوكاس حتى تكون لوس أنجلوس مقرا للمتحف.

وتبلغ قيمة المتحف المقترح مليار دولار مقدمة من لوكاس، وسيتضمن معروضات لمقتنيات المخرج الشهير من اللوحات والرسوم التوضيحية والفن الرقمي الخاص بسلسلة أفلام "حرب النجوم" التي بدأها عام 1977.

كما تشمل المعروضات أشرطة سينمائية لرسوم متحركة من أفلام ديزني القديمة والنموذج الأصلي للسفينة الفضائية الأسطورية "ميلنيوم فالكون" التي ظهرت في أفلام "حرب النجوم".

ويقع المكان المقترح للمتحف بجوار جامعة ساذرن كاليفورنيا التي درس لوكاس السينما فيها والتقى مع أشخاص تعاونوا معه لاحقا، من بينهم المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يعود الجزء الأخير من فيلم حرب النجوم للمخرج جورج لوكاس إلى الجانب المظلم من الأحداث المليئة بالدراما والصراعات التي يخوضها بطل الفيلم أناكين سكاي ووكر. وحقق الفيلم عند إطلاقه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي 109 ملايين دولار وهو مبلغ لم يتجاوزه أي فيلم سوى الرجل العنكبوت.

المزيد من شخصيات
الأكثر قراءة