معرض عمان للكتاب يرفع شعار "كلنا نقرأ" بدورته الـ16

جانب من فعاليات الدورة السابقة لمعرض عمان الدولي للكتاب (الجزيرة-أرشيف)
جانب من فعاليات الدورة السابقة لمعرض عمان الدولي للكتاب (الجزيرة-أرشيف)

تنطلق غدا الأربعاء في العاصمة الأردنية فعاليات "معرض عمان الدولي للكتاب" في دروته الـ16 بمشاركة 350 دار نشر من 15 دولة عربية وأجنبية، من بينها ضيف الشرف فلسطين.

واختار منظمو المعرض أن تنعقد الدورة الحالية تحت شعار "كلنا نقرأ"، بينما اختير المؤرخ الأردني رؤوف سعد أبو جابر شخصية المعرض.

يصاحب المعرض -الذي يتواصل حتى التاسع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل- برنامج ثقافي كبير متنوع، وتقام على هامشه 15 ندوة ثقافية وفنية وسياسية، إضافة إلى توقيع وإشهار الكتب، وعروض مسرحية وأنشطة للأطفال وطلاب المدارس.

ومن بين الدول المشاركة في هذه الدورة: مصر والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والجزائر والمغرب والعراق وسوريا ولبنان والصين والهند والولايات المتحدة.

وقال عبد السلام العطاري مدير دائرة الآداب في وزارة الثقافة الفلسطينية في مؤتمر صحفي بعمان للإعلان عن تفاصيل المعرض؛ إن برنامج ضيف الشرف يعتمد على ثلاثة محاور: "القدس والمنفى والشتات".

ومن بين أبرز الكتاب والمفكرين والفنانين الفلسطينيين المشاركين في المعرض وزير الثقافة إيهاب بسيسو والروائي يحيى يخلف والمترجم صالح علماني والشاعر علاء الغول والموسيقار مروان عبادو.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

في بادرة هي الأولى من نوعها بالأردن، وبدعم من المركز الثقافي العربي، نظمت مجموعة القراءة المجتمعية "إنكتاب" معرضا متخصصا لبيع الكتاب المستعمل في ساحة باريس وسط العاصمة الأردنية عمّان، حيث كان الإقبال كثيفا من الراغبين في التزود بخير جليس.

تحت شعار "القراءة حياة"، أقامت أزبكية عمان معرضها الثاني للكتاب الأحد في الجامعة الأردنية بالتعاون مع مجموعة "تواصل"، بهدف تعزيز قيمة الكتاب وأهميته من خلال تشجيع القراءة وحب المطالعة ومحاربة الغلاء.

احتفاء بيوم الكتاب العالمي، نظمت أزبكية عمّان مع أمانة عمّان الكبرى الخميس أضخم مهرجان للكتاب، ضمّ خمسين ألف عنوان في مختلف مجالات المعرفة، وحضره عدد من المبدعين وجمهور شبابي كبير.

المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة